الآلاف من أهالي الحسكة يشيعون جثمان المقاتلة رابرين تولهلدان إلى مثواها الأخير

31

تنزيل

 

 

 

 

 

 

 شيع الآلاف من أهالي مدينة حسكة والقرى المجاورة أمس  جثمان رابرين تولهدان الاسم الحقيقي رابرين محمود المقاتلة في وحدات حماية المرأة والتي فقدت حياتها في مقاومة جزعة بتاريخ 19 -8-2014، إلى مقبرة الشهيد دجوار في قرية داودية بمدينة حسكة.

وانطلق موكب التشيع من أمام مركز الشهيد شيار لوحدات حماية الشعب رافعين الأعلام والرموز الكردية وصور المقاتلة رابرين تولهدان متوجهة إلى مقبرة الشهيد دجوار في قرية داودية.

ولدى الوصول المشيعين إلى المقبرة أقيم مراسم التشييع شارك فيها الآلاف من أهالي المدينة بالإضافة إلى تغطية كبيرة من قبل الاعلاميين .

بدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلاها عرض عسكري لوحدات حماية الشعب،

وألقيت هدية يوسف الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة كلمة أكدت من خلالها على نهج الخط الثالث الذي اتبعه الشعب الكردي في روج آفا ودور وحدات حماية الشعب، في الحفاظ على آمن المنطقة وقالت “إن نهج الخط الثالث الذي اتبعه الكرد في روج آفا جاء بفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والتي من خلالها تم تشكيل قوة تحافظ على المناطق وتحميها، فقد استطاعت هذه القوة إن تثبت للعالم انه الوحيد الذي استطاع إن يتصدى لجميع السياسات الرجعية التي تحاك ضد إرادتهم وحريتهم”.

كما القي دليل تولهلدان شقيق المناضلة رابرين عضو وحدات حماية الشعب كلمة قال فيها “المناضلة رابرين نالت المرتبة التي رغبت فيها والتي كل واحد منا يتمناها، فقد اتبعت نهج المناضلات ساكينة جانسز، ليلى وفيدان لتنضم بذلك إلى قافلة المناضلات وبروح وطنية عالية”.

وألقيت العديد من الكلمات في المراسم، منها كلمة مؤسسة عوائل الشهداء ألقتها فاطمة حسن وكلمة حركة المجتمع الديمقراطي ألقتها روكن أحمد وكلمة وحدات حماية المرأة ألقتها برجم زاغروس، وأكد جميع الكلمات على النهج الذي اتبعه جميع مناضلي الحرية هو من أجل الحرية و الحياة الكريمة، كما استنكروا من خلال كلماتهم الهجمات التي تتعرض لها قضاء شنكال وكوباني  من قبل مرتزقة داعش.

وفي المراسيم القي أكرم محشوش عضو المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة كلمة دعا جميع شعوب المنطقة بما فيها الكرد، العرب والسريان إلى التكاتف والتوحد من أجل إفشال محاولات التفرقة بين جميع مكونات المنطقة وكما دعي الجميع إلى إتباع نهج المناضلين والإخلاص لهم .

وأشاد بالمقاومة التي تبديها وحدات حماية الشعب وقوات الاسايش في الدفاع عن المنطقة “لولا الجهود التي تبذله وحدات حماية الشعب وقوات الاسايش في الدفاع عن المنطقة لما اجتمعنا اليوم، ولحصل لنا مثلما حصل في شنكال”.

وفي المراسيم ألقيت قصائد من قبل حركة الثقافة والفن إهداء لروح المقاتلة رابرين.

ومن ثم قريت وثيقة الشهادة وسلمت لذوي المناضلة، ليروي بعدها جثمانها الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحيي مقاومة جزعة.

والجدير بالذكر ان المناضلة رابرين هي شقيقة المناضل هوكر تولهلدان الذي فقد حياته في الاشتباكات التي وقعت مع مرتزقة داعش في 7- 1 -2014 تل براك.

الاسم و الكنية : رابرين محمود

الاسم الحركي : رابرين تولهلدان

اسم الاب :  رمضان

اسم الام : زهرة

محل و تاريخ الولادة : الحسكة -1994

محل وتاريخ الشهادة :جزعة- 19 -8-2014

عن العرب برس

التعليقات مغلقة.