اتحاد المثقفين في الجزيرة يختتم أعمال مؤتمره الثالث بانتخاب هيئة إداريّة مكوّنة من سبعة أعضاء

27

 

Buyer

عقد اتحاد المثقفين في الجزيرة،  أمس الجمعة الواحد والثلاثين من شهر آب/أغسطس الفائت,  مؤتمره السنوي الثالث  بحضور غريب حسو الرئيس المشترك للهيئة التنفيذيّة في حركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem), عبدالكريم عمر الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة, بريفان خالد الرئيس المشترك لهيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة، وعدد من ممثلي (الأحزاب السياسية, منظمات المجتمع المدني, اتحاد كتاب كردستان سوريا, اتحاد الكتاب الكرد _ سوريا).

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ثم ألقى غريب حسو، كلمة تطرّق فيها إلى الوضع العام, وهنأ المؤتمرين وتمنى لهم النجاح في أعمالهم, داعياً المثقفين ألا يكونوا أدوات بيد الآخرين, وأن الكتابة ليست عبارة عن مجرد ورقة وقلم, إنما هي مواقف.

وأخيراً ألقت الرئيسة المشتركة ليلى ابراهيم كلمة ثمّنت فيه الجهود التي بذلها اتحاد المثقفين في الجزيرة خلال الفترة المنصرمة, داعية الأدباء والكتّاب أن يكونوا لسان الحقيقة.

فيما اختتم  أعمال المؤتمر في الساعة التاسعة من مساء اليوم نفسه, بانتخاب هيئة إداريّة مكوّنة من سبعة أعضاء, ومن المتوقع أن تجتمع الهيئة المنتخبة اليوم السبت, لانتخاب الرئاسة المشتركة.

وفي سياق هذه المناسبة أوضح عبود مخصو عضو الهيئة الإدارية “المنتخب” أن “تعديلات كثيرة طرأت على النظام الداخلي للمؤتمر”.  وأضاف: “كونفراسنا هذا يختلف عن باقي الكونفراسات وهي بشأن التغييرات التي حصلت في النظام الداخلي وترشيح الأعضاء نفسهم بنفسهم حيث تم ترشيح 13 عضواً للهيئة الإدارية وفاز منهم 7 أعضاء, بحصولهم على أعلى نسبة أصوات.

وأكد: هذه الخطط التي تم وضعها خلال الكونفرانس سيكون الهدف الأول لعمل هذه الهيئة .

التعليقات مغلقة.