النظام السوري يعلن السيطرة على كامل الحدود الإدارية للسويداء

38

الحياة_ Buyerpress

أعلنت قوات النظام السوري سيطرتها على كامل الحدود الإدارية لمحافظة السويداء (جنوب سورية) من جهة ريفها الشرقي، من يد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم (الأحد)، أن قوات النظام حققت تقدماً واسعاً في الساعات الماضية، وتمكنت من حصر التنظيم في منطقة تلول الصفا الواقعة ضمن الحدود الإدارية لريف دمشق الجنوبي الشرقي.

وكانت قوات النظام أعلنت أمس السيطرة على مناطق: رسوم الطثموني، وخربة الأمباشي، وتلال الهيبرية، ورسوم مروش، وسوح النعامة، وضهرة راشد، وزريبية، وخربة الشهرية، ووادي الرمليان، ووادي شجرة، وزملة ناصر، والنهيان، وتل الضبع، وتل الضبيعية، وقبر الشيخ حسين.

ولم يعلق «داعش» على مجريات المعارك في ريف السويداء، وغابت إعلاناته بشكل كامل منذ الهجمات الأخيرة التي نفذها في السويداء، وقتل إثرها أكثر من 200 شخص.

وما زال المخطوفون من نساء وأطفال السويداء محتجزين لدى «داعش»، وفق الرواية الرسمية للنظام السوري وروسيا، في حين لم يعترف التنظيم بذلك رسمياً حتى اليوم.

وكان «داعش» سيطر في الأشهر الماضية على مساحة 50 في المئة من بادية السويداء، ويتمركز مقاتلوه بشكل أساس في المناطق الوعرة منها.

التعليقات مغلقة.