عامودا .. هيئة التربية والتعليم تستمر بإعطاء الدورات المجانية لطلاب الشهادة الثانوية

32

Buyer

 

تستمر لجنة إدارة المدارس التابعة للإدارة الذاتية في مدينة عامودا بإعطاء الدروس لطلاب الشهادة الثانوية العامة  بفرعيها العلمي والأدبي مجانا.  واستنادا إلى قرار هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة الذي صدر في نيسان / أبريل الماضي من العام 2018 والذي نص على فتح الدورات المجانية في جميع مدن ونواحي إقليم الجزيرة.

وخصصت لجنة المدارس، مدرسة آرام ديكران (رابعة العدوية) في مدينة عامودا لإعطاء الدورات المجانية للفرعين العلمي والمواد التي تُدرّس هي (اللغة الإنكليزية، العلوم، الفيزياء، الكيمياء، رياضيات واللغة العربية) ومواد الفرع الأدبي هي (اللغة العربية، اللغة الإنكليزية، الفلسفة واللغة الفرنسية). وأشارت اللجنة بأن المدرسين مختصين؛ تلقوا تدريبات تعليمية خاصة. ونوهت أن عدد الطلاب المسجلين أسمائهم وصل إلى /200/ طالب وطالبة تقريبا، والذين يداومون في المركز /130/ طالبا.

وفي السياق قال عضو لجنة المدارس ومدير مركز آرام ديكران، شيرين أومري لـ Buyer:” الصعوبات التي واجهت دوراتنا المجانية هي بعض الدورات الخاصة، فبعض الطلاب  كانوا يريدون أن يحضروا بعض المواد، لكننا لم نسمح بذلك تفاديا لحدوث فوضى”. وأوضحت أومري أنّ مواعيد الدورات الآن صباحية لكنها ستتغير مع بداية العام الدراسي الجديد.

فيما أوضح عدد من  طلاب المركز، إنّ الدورات المجانية خففت من معاناة الأهالي، لأنّ معظم العائلات تجد صعوبة في فتح الدورات الخاصة لأبنائهم نظرا لأسعارها المرتفعة.

ويُذكر أنّ هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة أعلنت في الشهر السادس حزيران /يونيو من العام الماضي إغلاق جميع المعاهد المختصة بإعطاء دروس ودورات خاصة لطلاب الشهادة الثانوية، وحظر الدورات المأجورة في المنازل بناءً على قرارات تعميم رقم 401 الذي صدر بتاريخ 2017/6/12

التعليقات مغلقة.