المؤسسة العامة لإكثار البذار تنهي عمليات استلام محصولي القمح والشعير في إقليم الجزيرة

25

Buyer

أنهى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في إقليم الجزيرة، عمليات استلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين الذين تعاقد معهم على استلام إنتاجهم للمواسم 2018 ـ 2019م.

وقد بلغ إجمالي الكمية المستلمة حوالي (175) ألف طن، وتم بدء صرف الفواتير منذ بداية 12 حزيران/يونيو الفائت، أي بعد حوالي خمسة عشر يوماً من استلام القمح من الفلاحين والمزارعين.

وبحسب مكتب الإعلام لهيئة الاقتصاد، تم استلام القمح في ثمانية عشر مركزاً في إقليم الجزيرة في أواخر الشهر الخامس وتم شراء الأقماح من هذه المراكز بفرعيها المشول والدوكمة.

وأوضح الفرع بأنّ أكثر الدرجات شراءً كانت من الدرجة الثانية والثالثة، مشيرا بأنّ إجراءات الشراء كانت بسيطة؛ وهي ورقة من الكومين مصدقة من المجلس وصورة عن هوية المزارع. يتم شراء الحبوب في المؤسسات المعنية على عدة أسس منها اختيار كوادر مختصة ومن ذوي الخبرة والمصداقية، حيث يتم إخضاعهم لدورات تدريبية وتوعوية، وعليه تتم عمليات الشراء بكل سلاسة ودون أية مشاكل تذكر.

وأضاف فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في إقليم الجزيرة، بأنّ “هناك خطط مستقبلية للعام القادم في ظل نقص كمية الأمطار. إذ؛ تم توجيه كادر مختص في تفعيل كل الآبار غير المستثمرة في السنوات السابقة، واستثمارها بشكل مباشر حتى يتم الاستفادة منها لري المحاصيل المروية”. منوها  بأنّ “البذار والأسمدة للعام القادم متوفرة بشكل كافٍ، سيتم توزيعها على الأخوة المزارعين بالتقسيط وعلى عدة مواسم، وسيتم صدور القرار بذلك خلال الأشهر القادمة”.

 

التعليقات مغلقة.