” كلاف ولعنة ليدز يونايتد !”

53

 

 

( / The damned unitedالاتحاد الملعون) واحدة من أفضل الأعمال الرياضية..

يتناول العمل السيرة الذاتية لأحد أعظم المدراء الفنيين في تاريخ كرة القدم البريطانية، براين كلاف، أول من أسسَ فكر “انتشال الفرق القابعة من ضحالة القاع إلى أضواء الرُّقي” وإليه تُنتسب هذه المدرسة.

ومن أحد إنجازاته الصعود بأحد الفرق القروية “توتنهام فوريست”  إلى الدوري الممتاز “بريمر ليغ” 1979 ثم أحدث تغييراً في تاريخ الكرة الإنجليزية وفاز ببطولة كأس أوربا آنذاك وأثرى المملكة البريطانية برمتها بمنجزه الفريد..

ثم بعدها بعام أصبح هذا الإنجاز، الذي كان بمثابة معجزة كروية، أمراً عادياً وفاز بها مرة أخرى! كما لو إنه “مورينيو الألفية الأولى”.
العمل يهتم بشكل عام إلى عالم الكرة خلف خطوط الملاعب لا داخلها..

واحدة من تلك الأعمال التخصصية في علوم التدريب حيث يجرّ انتباهك ويأخذك إلى عالم الإدارات الفنية..

لتتعرف على كل ما يتعلق بالمدرب داخل غرف الإدارة
عن كيفية تعاقداتهم، عداءاتهم مع مدربين آخرين ينافسونهم في نجاحاتهم، تعنيفهم لرؤساء الفريق بسبب تدخلاتهم في شؤون الخطط، قلقهم المتسمر من الإقالة، فبركاتهم لتجنب الإقالة، صداقاتهم مع مدربين نوّاب…إلخ
مدة الفيلم: 98 دقيقة / إخراج : توم هوبر / سيناريو : بيتر مورجان / الممثلون: مايكل شين | تيموثي سبال | كولم مياني.
هامش:

تم تصوير عمل آخر مستقل عن هذا العمل بعنوان” أنا اؤمن بالمعجزة” يركز على انجاز “براين كلاف” مع توتنهام فوريست، وهو بمثاب جزء ثان لهذا العمل غير أنه مستقل كلياً عنه لكن”I believe in miracles” أنا أؤمن بالمعجزة” يبدأ حيث انتهى “( / The damned unitedالاتحاد المعلون “، وربما نتحدث عنه في مقال مفصل آخر.

نشرت هذه المادة في العدد /81/ من صحيفة Bûyerpress بتاريخ 15/7/2018

التعليقات مغلقة.