الرقة.. لجنة إعادة الإعمار تنتهي من تنظيف معظم أحياء المدينة

42

Buyer

 

تمكنت لجنة إعادة الإعمار التابعة لمجلس الرقة المدني، من تنظيف معظم أحياء المدينة، بعد أن دمرها تتظيم داعش نسبة 80%. وشمل الدمار الذي لحق بالمدينة 14 حيّا دُمّر بشكل كامل، وبعض الأحياء تضررت بشكل جزئي.

وقبل دخول اللجنة إلى المدينة قسمت المدينة على شكل قطاعات خارجية وداخلية، فبدأت اللجنة بتنظيف أطراف المدينة ومن ثم دخلت إلى المدينة وبدأت بحملتها في الأحياء المدمرة.

والأحياء التي نظفت من الألغام بشكل كامل هي (حي المشلب، حي الدرعية، حي الطيار، حي الصناعة، حي الفرات، حي الاسباهية،  حي الرميلة نظفت اللجنة الطرف الجنوبي بشكل كامل أما  الطرف الشمالي فلم تتمكن اللجنة من الدخول إليه  بعد، وذلك لأن الفرق الهندسية تعمل في الوقت الحالي بشكل مكثف لتنظيفه. وحي الرومانية يقع في الجهة الغربية من مدينة الرقة  ونظفت لجنة إعادة الإعمار ما يقارب نصف الحي من الانقاض فيما لا تزال عمليات التنظيف مستمرة حتى تنظيفها بشكل كامل).

والجدير بالذكر، أنّ أعمال تنظيف المدينة بشكل كامل لا تنتهي من الأنقاض؛ لأن المدنيين بعد عودتهم للمدينة يقومون بإعادة تأهيل منازلهم ورمي الانقاض في الشوارع الرئيسة، وتعمل اللجنة على تنظيف الشارع أكثر من مرة.

 

  

 

 

 

 

.

 

التعليقات مغلقة.