القائد العام لمجلس منبج العسكري: قوات التحالف تقف إلى جانب قوات مجلس منبج العسكري.. ولن تخرج من مدينة منبج

57

Buyer

أعلن القائد العام لمجلس منبج العسكري محمد أبو عادل، أن زيارة الوفد الأمريكي إلى منبج جاءت من أجل طمأنة أهالي مدينة منبج. نافيا دخول القوات التركية إلى منبج.

وقال محمد أبو عادل  في تصريح لوكالة هاوار بعد الاجتماع مع الوفد الأمريكي الذي عُقد في مدينة منبج  مع الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها وقادة مجلس منبج العسكري ، ” إنّ زيارة الوفد الأمريكي إلى منبج جاءت من أجل طمأنة أهالي مدينة منبج، وتأكيداً بأن القوات التحالف الدولي تقف إلى جانب قوات مجلس منبج العسكري لحفظ الأمن والاستقرار منذ ما يقارب عامين وأنها لن تخرج من مدينة منبج”. مؤكداً بأنّ ” الدوريات التركية ستكون على خط الساجور من الجهة المحتلة في مناطق ما يسمى “درع الفرات”، و دوريات التحالف الدولي من الجهة الأخرى الواقعة تحت سيطرة قوات مجلس منبج العسكري”.

وأضاف قائد العام لمجلس منبج العسكري، أنّ الدوريات جاءت بهدف عدم خروقات أو اشتباكات مباشرة بين قوات مجلس منبج العسكري وجيش الاحتلال التركي.

وبدوره أشار الجنرال الأمريكي جوزيف فوتيل، خلال زيارته لمدينة منبج بعد يومين من تسيير جيش التركي دورياته غرب نهر الفرات، أنهم “حريصون على أمن وأمان مدينة منبج”، مؤكدا بالقول ” نحن باقون هنا لإبعاد أي خطر يهدد المدينة”.

وكان وفد أمريكي رفيع المستوى جال اليوم الخميس في أسواق مدينة منبج، وقد ضم كل من قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، ومساعد وزير الدفاع الأمريكي جان رود.

التعليقات مغلقة.