قامشلو.. ملتقى الأديان في الجزيرة يعقد مؤتمرا صحفيّا

39

Buyer

أقام ملتقى الأديان في الجزيرة –شمال سوريا، اليوم الأربعاء 20 حزيران/ يونيو الجاري في مقره بحي الكورنيش بقامشلو، مؤتمراً صحفياً، وبحضور العديد من الوسائل الإعلامية. ووجّه خلاله نداء إلى أحزاب المعارضة بأن تتقارب في مواقفها وتوحّد رؤيتها حتى تكون سداً في وجه المواقف التي تهدد السلم في منطقة الشرق الأوسط وسوريا. فيما يأتي نص النداء:

نداء من ملتقى الأديان في شمال سوريا

إلى الرأي العام وإلى الدولة التركية

نحن ممثلو الديانات الثلاث –مسلمون – مسيحيون – ازيدييون

نعمل لنشر الحب والعدل والسلام وفي الشرق الأوسط والعالم, ونرى أن هذه الصراعات الدموية,  هي خلاف مشيئة الخالق, لأن الله لا يريد لعباده الظلم والبغضاء, بل يريد الحب والعدل والسلام .

ونرى أن هذه الدماء التي تسيل على مستوى العالم والشرق الأوسط, يجلب غضب الرب سبحانه, لأنّه يدمر الأوطان ويقتل الإنسان الذي كان هو بنيان الله ونوجه نداء للدولة التركية ونذكرها بأنها قامت بدور سلبي جداً في الأزمة السورية ولا زالت.

وكان شمال سوريا اكثر المناطق أماناً, كان من واجب تركيا العمل على ترسيخه ولكنها قامت بخلق الصراع فيها واحتلت كثيرا من المناطق, وأخيراً كان احتلال عفرين بدعم عصابات بمسمى الجيش الحر, ولكن ممارساتها كان أكثر إجراماً من عصابات المخدرات العالمية فنبهت الاموال ودمرت الممتلكات وقتلت سكان عفرين بحقد طائفي بعيد عن القيم الإنسانية .

وفي الآونة الأخيرة تهدد الدولة التركية بعمليات عسكرية في جنوب كردستان وجبال قنديل و شنكال وفيهما مئات القرى من المدنيين ومعظم الضحايا منهم، وهذه المواقف التركية نابعة من عقلية توسعية، تؤجج الصراعات في المنطقة وترسخ لحالة من العدائية بين مكوناتها تترك آثاراً سيئة لمدة طويلة من الزمن ونتخوف جداً من فوز حزب العدالة في الانتخابات القادمة بصورة تؤهلها لاتخاذ القرارات بمفردها، مما يجعل الحلول بعيدة المنال ومزيد من الدماء والصراعات فنوجه نداءانا وتنبيهنا لحزب العدالة بأن تعيد النظر في مواقفها.

ونوجه نداءانا ورجاءنا إلى أحزاب المعارضة أن تتقارب في مواقفها وتوحد رؤيتها حتى تكون سداً في وجه المواقف التي تهدد السلم في منطقة الشرق الأوسط وسوريا.

 نريد الخير للعالم – ونريد الخير للشرق الأوسط .

ندعو إلى الحب والعدل والسلام

فالله هو السلام

ملتقى الأديان في شمال سوريا- قامشلو 2018/20/6

التعليقات مغلقة.