بالصور: الوحدة والتقدمي يبدآن أعمال اللقاء التشاوري في قامشلو

58

خاص –  Buyer

بدأ قبل قليل في قاعة المؤتمرات في قامشلو اليوم الجمعة الثامن من حزيران أعمال الجلسة الافتتاحية اللقاء التشاوري الذي دعا إليه كل من حزبيْ الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا “يكيتي” والديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا, وذلك لدراسة الوضع السياسي في البلاد ووضع الحركة الكردية في سوريا وسبل تفعيل العمل الكردي المشترك.

ويلتقي الحزبان في الجلسة الافتتاحية المغلقة للقاء التشاوري المنعقد الآن بنخبة من المثقفين والاكاديميين والفعاليات الاجتماعية حسبما صرّح به فارس عثمان عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا لـ Bûyer.

عثمان أضاف:”  أنه وبعد تردّي الوضع السياسي في سوريا أردنا نحن الحزبين, حزب الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا “يكيتي” القيام  بمبادرة جمعنا من خلالها المثقفين وبعض الشخصيات الاجتماعية ذات التأثير في المجتمع وأغلبهم مستقلون من مدينة كوباني وصولا للجزيرة للوصول لرؤية مشتركة للتقريب بين الحركة الكردية.

وتابع عثمان :” عقدنا حتى الآن ستة اجتماعات مشابهة للغرض ذاته بعيداً عن الاعلام، جميع من دعوناهم اليوم هم مختصون وأكاديميون, سنناقش معهم النقاط الرئيسية في هذه المبادرة وهي الوضع السوري، ومن ثم وضع الحركة الكردية التي وصلت لأدنى مستوياتها, إذ بات حتى السلام بين أطراف هذه الحركة من الماضي، وسنحاول عن طريق هذه المبادرة وهؤلاء المثقفين وضع حجر الأساس لتفاهم كردي – كردي”.

واختتم فارس عثمان عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا حديثه بالقول: “بصراحة لم نرغب أن يكون عدد المدعوين كبيرا, كونه كلما كبر العدد كلما اتسعت النقاشات والآراء وكانت سببا في عدم الوصول إلى نتيجة موحدة, لذا حاولنا تقليص العدد قدر المستطاع للخروج برؤية مشتركة بين الجميع”.

 

التعليقات مغلقة.