الإدارة الذاتية في كوباني تنفي مزاعم بعض الجهات بأنّ الإدارة باعت غابة كوباني

88

Buyer

قالت الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني، إنّ بعد تحرير المدينة من تنظيم داعش كان لها مشاريع عدة، من ضمنها افتتاح حديقة 19 تموز التي تمت زراعة 400 شجرة فيها، إلى جانب زراعة 1500 شجرة في شارع 48، 3000 شجرة في مشته نور بالتعاون مع الاتحاد الوطني الكردستاني، إضافة إلى زراعة قرابة 300 شجرة في حي كانيا كردان استذكاراً لشهداء مجزرة برسوس.

هذا ونفت الإدارة الذاتية الديمقراطية صحة الادعاءات التي أثارتها بعض الجهات التي تزعم فيها بأن الإدارة باعت غابة كوباني لجهات خاصة.

وأوضحت الرئاسة المشتركة  للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني أنور مسلم وبيريفان حسن،  في تصريح لوكالة هاوار، أنّ المنطقة التي يتحدث الجميع عنها الآن وضعت ضمن المخطط التنظيمي لمدينة كوباني، هنالك مدرسة وروضة للأطفال يجاورها عدد قليل من الأشجار. مضيفاً وقعت أشجار قليلة ضمن هذا المخطط، هذه القطعة من الأراضي منحت مقابل الأرض التي شيدت فيها مقبرة شهداء مجزرة كوباني، لأن صاحب تلك الأرض لم يرد إلا الحصول على قطعة أرض على طريق جرابلس بالقرب من أرضه القديمة، فاجتمعت الإدارة وقررت منحه هذه الأرض التي تقع على طريق جرابلس.

وأشار مسلم إلى أنّ الإدارة الذاتية تعارض اقتلاع الأشجار، لأنها زرعت الآلاف منها وما زال لديها العديد من مشاريع الزراعة.

ودعت بيريفان أهالي كوباني للنظر بحساسية إلى هذا الموضوع الذي تحاول بعض الجهات من خلاله الإساءة إلى إدارة كوباني.

التعليقات مغلقة.