YPG: مقتل 15 من جنود أتراك وإصابة 5 آخرين في عفرين

70

Buyer

 

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب ، أمس الجمعة، بياناً إلى الرأي العام كشفت فيه خلاله عن حصيلة العمليات التي نفذتها وحداتهم في الفترة ما بين الـ 28 من نيسان الماضي، إلى الـ 8 من شهر أيار الجاري. وأكدت فيه مقتل 15 من جنود أتراك، فيما يأتي نص البيان:

“في إطار المرحلة الثانية من مقاومة العصر بعفرين، تستمر قواتنا في تنفيذ عمليات ضد دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها، وفي هذا السياق أسفرت العمليات التي نفذتها قواتنا في الفترة ما بين الـ 28 نيسان المنصرم، والـ 8 أيار الجاري، عن مقتل 15 من عناصر جيش الاحتلال  التركي ومرتزقته،  بالإضافة إلى إصابة حوالي 5 آخرين بجروح.

حصيلة العمليات التي نفذتها وحداتنا هي كالتالي:

1) في تاريخ 29 نيسان قام جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بتوسيع هجماته على ناحية معبطلي ومحيطها، ولم تحقق هذه الهجمات أي نتائج.

2) في 30 نيسان اندلعت اشتباكات قصيرة بين قواتنا وجيش الاحتلال التركي في محيط قرية كفرمزة وقرية معرسكة التابعة لناحية شران، أسفرت إصابة اثنين من مرتزقة جيش الاحتلال، بالإضافة إلى مقتل أحد عناصر جيش الاحتلال التركي.

3) في 3 أيار نفذت قواتنا عملية ضد وحدات من جيش الاحتلال في حي المحمودية،  أسفرت عن مقتل عسكري تركي وإصابة اثنين آخرين.

4)  في 5 أيار شنت طائرات جيش الاحتلال التركي ثلاث غارات على جبال هاوار، ولم تحقق أي نتائج.

5) في الخامس من شهر أيار نصبت وحداتنا كمين لمرتزقة جيش الاحتلال ما بين منطقة باصوفان وبعية التابعة لناحية شيراوا، ونتيجة العملية قتل أربع مرتزقة من أحرار الشرقية وعسكري من جيش الاحتلال التركي،  بعد العملية قام جيش الاحتلال ومرتزقته بالهجوم على مواطنين المنطقة.

6) في 5 أيار نُفذت عملية ضد مرتزقة أحرار الشرقية في مركز ناحية جنديرس مما أدى إلى قتل ثلاثة مرتزقة، وتم معرفة أسماء اثنان من المرتزقة و هما: علي الديري و مصطفى الخليل.

7) في 6 أيار شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقتها هجوماً على المدنيين في مركز عفرين، وخلال هذا الهجوم أقدم جيش الاحتلال التركي على اختطاف 5 مواطنين من عفرين بينهم أطفال ونساء من قبل المرتزقة.

8) في 8 أيار نفذت قواتنا عملية ضد الفوج الثالث والعشرون الواقعة على طريق جنديرس وقرية حمام، وتم قتل أربع مرتزقة من جيش الاحتلال التركي وإصابة آخر، تم الكشف عن أسماء المرتزقة الذين قتلوا وهم كل من: خليل سعيد من غابة، محمد عبد الجاسم من سراقب التابعة لإدلب،  كما إن المرتزق المصاب يتعالج في المشفى العسكري في جنديرس ووضعه خطر. وفي الوقت نفسه تم قتل عسكري من جيش الاحتلال التركي في محيط قرية ديربلوط بنتيجة عملية قنص.

نتيجة العمليات في منطقة عفرين ، خلال 9 أيام تم قتل 15 من جيش الاحتلال ومرتزقته، ووفق المعلومات فإن 5 من عناصر المرتزقة وجيش الاحتلال التركي أصيبوا خلال العمليات التي نفذت، و بهذا الشكل وصل عدد قتلى جيش الاحتلال التركي و مرتزقته من أول الهجمات حتى الآن إلى 2436 قتيلاً”.

التعليقات مغلقة.