مكتب حماية المستهلك يضبط 700 طرد من اللحم المُجمَّد في قامشلو

128

Buyer

خالف  مكتب حماية المستهلك في بلدية قامشلو الغربي، اليوم الثلاثاء الثامن من مايو/أيار الجاري،  وخلال جولاته الميدانية في أسواق مدينة قامشلو / 700/ طرد من لحم الفروج المُجمَّد.

وقال أحمد كوتي عضو إدارة ضابطة حماية المستهلك في بلدية قامشلو الغربية لـBuyer: “أصدرت هيئة التجارة والاقتصاد في مقاطعة الجزيرة تعميم ذو الرقم / 46 / بخصوص منع استيراد اللحوم المجمدة ( فروج مُجمّد, لحم بقر مُجمَّد,  لحم عجل مُجمَّد) ومنع بيعها في أسواق إقليم الجزيرة بدءاً من تاريخ 1 / 4 / 2018 “.

و تابع :”أي كمية متواجدة في الأسواق بعد هذا التاريخ ستتم مصادرتها و إتلافها من قبل الجهات المختصة و مسائلة الباعة قانونا”.

وأضاف :” متابعة الموضوع من قبل لجاننا حيث ضبطت 700 طرد من (لحم المجمد), وتم مخالفة التاجر بمبلغ وقدره /2/ مليون ل.س،  فيما أتلفت كمية اللحوم التي تم ضبطها”. كما ضبط مكتب حماية المستهلك أيضاً  اليوم الثلاثاء 8/5/2018,  ( 117) طرد من  المشروبات الغازية (الكولا )وخالفته  بمبلغ( 123000)ل.س,  بسبب تلاعب التاجر بتاريخ الانتاج وتزويره, ومحلا آخر تجارياً بسبب عدم تقديم البيانات والفواتير ضمن جولاتهم الاعتيادية.

واختتم  كوتي حديثه :” أننا مستمرون  في جولاتنا الميدانية لضبط حالة الأسواق والأفران وتغريم المخالفين, بغية حماية المستهلك”.

مراسلة محليات

إعداد_ غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.