صبرا : مبادرة بقيادة مصر للإطاحة بالأسد

28

925

 

 

 

 

 

 

 

 

كشف جورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري، عن مبادرة سياسية تقودها مصر لتنحية الأسد وبعض أركان نظامه، مقابل استمرار مؤسسات الدولة بما يضمن مرحلة انتقالية حقيقية، موضحا أن المعارضة لم تتلق معطيات رسمية أو مباشرة في هذا الخصوص.

وقال صبرا في مقابلة صحفية يوم السبت إنه بعد اجتماع وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن والإمارات وقطر، تنامى إلى مسامع المعارضة حديث مفاده نية مصر القيام بمبادرة، انطلاقا من موقعها الحيادي إزاء الأزمة السورية، تقود إلى تنحية الأسد وبعض حاشيته مقابل استمرار مؤسسات النظام بما يضمن مرحلة انتقالية هادئة.

ورأى صبرا أن “مرحلة جديدة بدأت تظهر بالمنطقة بعد تنحية رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي من رئاسة الحكومة العراقية، وبعد القرار الدولي بضرب تنظيم الدولة في العراق وسورية، مشيرا إلى أن هذا تطور مهم، خصوصا أن المجتمع الدولي رفض مشاركة نظام الأسد في هذه الضربة، ما يعني أننا قد نكون أمام سياسة دولية واحدة إزاء الإرهاب الواحد، سواء كان اسمه تنظيم الدولة أو نظام الأسد, على حد قوله.

وكانت مصر من بين الدول التي تحفظت على منح مقعد الجامعة العربية للائتلاف السوري في ملمح واضح لتغير موقفها من القضية السورية بعد الانقلاب الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي في 30 حزيران/ يونيو عام 2013 الماضي.

عن مسار برس

التعليقات مغلقة.