YPG: مقتل ضابط وجندي تركي في عفرين وحلّ مجلس عنتاب

125

Buyer

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، اليوم الخميس 29 مارس / آذار بياناً، أكد فيه مقتل ضابط تركي متأثراً بجروح أصيب بها في عملية لوحداتهم أمس الأربعاء على طريق جندريسه – عفرين التي قتل فيها جندي آخر وجرح سبعة آخرين، فيما يأتي نص البيان:

“تستمر عمليات وحدات حماية الشعب YPG ضد مرتزقة الدولة التركية في مركز مدينة عفرين وسط استنفار المرتزقة وانفلات الوضع الأمني بالمدينة، حيث تم تأكيد مقتل ضابط تركي متأثراً بجروح أصيب بها في عملية للوحدات أمس الأربعاء على طريق جندريسه – عفرين قتل فيها جنديين وجرح سبعة آخرين، كما قتل صباح اليوم جندي تركي وأصيب آخر في عملية أخرى للوحدات في مركز المدينة.

بالتوازي مع ذلك، تتصاعد المشاكل بين المرتزقة على مسروقات الأهالي في المدينة، حيث نشب اشتباك جديد بين مرتزقة أحرار الشرقية وأحرار الشام في المدينة بسبب خلاف على مولدات فرن المدينة التي تمت سرقتها إضافة إلى آلاته، حيث لا يزال الفرن متوقف عن العمل.

كما تمّ حل ما يسمى بالمجلس المحلي الذي تمّ تشكيله من قبل الاستخبارات التركية قبل يومين بعد مشاكل على توزيع الصلاحيات مع “مجلس عنتاب” وجماعة المرتزق فؤاد عليكو عضو المجلس الوطني الكردي الذي تواجد خلال اليومين الماضيين في المدينة، حيث طالبت جماعة عليكو بأحقية إدارة المدينة مقابل منح “المجلس المحلي” صلاحيات لإدارة مناطق أخرى.

في مناطق الشهباء، وجّهت الدولة التركية مرتزقتها للتحضير بغية الهجوم على مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها، حيث تمّ تسجيل تحشيد لمئات المرتزقة مع أربع دبابات وبعض المدرعات بقيادة المرتزق أبو يحيى قرندل “مورو”، والمرتزق أبو بكري الأصلي مع ضباط أتراك بعد تحليق لطائرات الاستطلاع التركية على المنطقة خلال اليومين الماضيين. تأتي تلك التحركات بعد يومين من الأخبار الكاذبة نشرتها دوائر الحرب الخاصة التركية بالسيطرة على المدينة”.

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG في عفرين

29/03/2018

 

 

التعليقات مغلقة.