كيف ترتّبين خزانتك لتستفيدي من ملابسك؟

61

كيف ترتبين خزانتك لتسفيدي من

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هل تسمعين نفسك دائماً تتذمّرين بالقول: “ليس لدي شيء ارتديه” على رغم أن خزانتك تكاد تنفجر من كثرة الملابس والأحذية؟ من المؤكد أن جولات التسوّق الكثيرة التي تقومين بها دائماً لم تترك خزانتك خالية، ولكنك على الارجح لا تستطيعين إيجاد ملابسك بسبب طريقة تخزينها فيها.

دعي بداية السنة تكون بداية جديدة لإطلالة خزانة ملابسك كي تستطيعي الاستفادة من جميع ملابسك التي نسيتها بداخلها. إليك بعض النصائح التي تساعدك على تنظيم محتويات خزانتك كي لا تنسي أي قطعة من ملابسك وألا تنتقلي من موسم إلى آخر دون أن تتمتعي بارتدائها كلّها.

1-قومي بجردة موسمية على خزانتك: لا تنتظري عاماً كاملاً للقيام بجردة على خزانة ملابسك بل اجعليها 3 – 4 مرات في السنة. تخلّصي من الملابس التي مرّ عليها أكثر من عام من دون أن ترتديها أو ترغبي بارتدائها على الأقل. ملاحظة: لا تتخلّصي من قطعة غالية الثمن لأنك لا بد أن تحتاجيها يوماً ما.

2-رتّبي ملابسك بحسب النوع أي السراويل مع بعضها، السترات مع بعضها، المعاطف لوحدها وهكذا… مع مراعاة أن تكون الملابس الطويلة معلّقة في طرف الخزانة أو في الجزء الأطول منها كي لا تتجعّد.

3-دعي أحذيتك تكون ظاهرة: إذا خبّأت أحذيتك في الجزء العميق من الخزانة فلن تنتبهي لوجودها وبالتالي لن تستفيدي منها. اذا لم يكن هناك رفوف كافية لتخزين الأحذية، اشتري رفوف بلاستيكية متحركة تتسع داخل منطقة فارغة من الخزانة لجميع أحذيتك.

4-رتّبي حقائب اليد بحسب اللون فهي الطريقة الأسهل لإيجادها. إذا كانت حقائبك مغلّفة بأكياس القماش الخاصة بها، يمكنك التعرّف إليها عبر اسم الماركة المطبوع على القماش. بإمكانك ترك يد الحقيبة بارزة من الكيس لتتعرّفي على الحقيبة بسهولة.

5-لا تعلّقي قطعتين من ملابس على علاًقة واحدة كي لا تختفي القطعة السفليّة عن نظرك.

6-اشتري عدة أنواع من العلاقات المناسبة لجميع أنواع الملابس. فتعليق السروال على علاقة بلاستكية سيترك عليه “كسرة” أو جعدة تضطرك إلى إعادة كيّه قبل ارتدائه. كما أن السترة أو البلوزة الصوفية ستتلف إذا لم تستعمل علاّقة خشبية عريضة تصل لنهاية الأكتاف، وهكذا…

7-لا تتركي الأحزمة معلّقة في السراويل، التنانير والفساتين بل اخلعيها بعد الانتهاء منها وخزّنيها جميعها بشكل منظّم في مكان واحد.

8-لا تنسي أن تعطّري الخزانة بوضع الصابون المعطّر، أكياس الأعشاب المعطّرة أو البخور كي تبقى رائحة ملابسك عطرة ولتفادي رائحة الرطوبة الكريهة بفعل التخزين ما تضطرّك لغسل القطعة مجدداً قبل ارتدائها.

 

التعليقات مغلقة.