إحصائية العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة

32

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، وتستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان.

1 – عفرين/المدينة: ما زالت المدينة عرضة للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل والغارات الجوية بغية إجبار السكان على النزوح حيث تتعرض المدينة وأحياءها للقصف المستمر دون توقف.

2 – بلبلة: حاول جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/ داعش) التقدم باتجاه قرية قوري كول منذ ساعات الصباح الأولى فتصدت لهم قواتنا واندلعت اشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير، حيث تترافق الاشتباكات مع قصف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية، فيما اكدت قواتنا مقتل 19 إرهابياً منذ صباح اليوم في هذه الاشتباكات.

3 – شية / شيخ الحديد: الاشتباكات المستمرة في محور قرى دورميشا، شكفتا، ماسركي، ازدادت حدتها منذ يوم أمس ومترافقة مع القصف بمختلف صنوف الأسلحة الثقيل والغارات الجوية.

هذه الاشتباكات العنيفة تكبد فيها العدو 62 قتيلاً حتى لحظة إعداد هذا التقرير بالإضافة لتدمير 5 آليات عسكرية تدميراً كاملاً، فيما نفذ الطيران المعادي 6 غارات منذ صباح اليوم وحتى الآن.

4 – شرا : ما زالت الاشتباكات مستمرة في محور قرية ميدانا و باصليا، حيث ترتفع حدة الاشتباكات بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية.

هذه الاشتباكات المترافقة مع القصف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية استطاع مقاتلونا تدمير سيارة مفخخة كان الإرهابيون يعدونها فانفجرت في وسط تجمعهم وأدت لمقتل العديد منهم بينما استطاع مقاتلونا الاستيلاء على ناقلة مصفحة للجند وكذلك الاستيلاء على سيارة عسكرية محملة بسلاح دوشكا.

5 – ماباتا/ المعبطلي : يوم أمس وبينما كانت تحاول مجموعة من المدنيين العودة لقريتهم بعيدنا تعرضت للقصف التركي وأدت لسقوط 9 ضحايا مدنيين.

6 – شيراوا : اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية على محور قرية شاديرا وغزاوية منذ ساعات صباح اليوم وما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير فيما يستمر الطيران الحربي والسلاح الثقيل باستهداف قرية معراثة القريبة من مركز مدينة عفرين

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

14 آذار 2018

التعليقات مغلقة.