مجموعة من الإعلاميين في مقاطعة الجزيرة في وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان التركي على عفرين

183

Buyer

نظمت مجموعة من الصحفيين والإعلاميين، اليوم الثلاثاء 13 مارس / آذار الجاري في حديقة الشهداء “سينما عامودا” بمدينة عامودا، وقفة تضامنية مع مدينة عفرين ونددت في بيانها  هجمات الدولة التركية والصمت الدولي والإعلامي بخصوص ما تتعرض له المدينة، فيما يأتي نص البيان:

بعد أن سطرت قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة ملاحمها البطولية بسطور خلدتها التاريخ في ذاكرة شعوب العالم أجمع، بدأت الدولة التركية بشن احتلالها على الأراضي السورية وإظهار وجهها السافر على مدينة عفرين، ومهاجمة المدنيين العزل ما بينهم أطفال ونساء وشيوخ.

وفي ظل صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن لاتزال الحكومة التركية ترتكب يوما بعد يوم المجازر بحق الأهالي والكوادر الطبية وحتى الإعلاميين الذين يحاولون نقل الحقيقة إلى العالم بأجمعه.

 ونحن كإعلاميين في مقاطعة الجزيرة ندين ونستنكر المجازر التي يرتكبها الاحتلال التركي ومهاجمته للمدينة التي كانت تنعم بالسلام منذ بداية الثورة بشتى الوسائل والأسلحة الثقيلة والمحرمة دوليا. ولم تقتصر هجماته على المدنيين العزل بل وتجاوز كافة الحدود الإنسانية بمهاجمته الكوادر الطبية والمدارس التعليمية ليمنع الأطفال من ممارسة أبسط حقوقهم. نوجه رسالتنا لكافة الوسائل الإعلامية والقنوات التي تهتم بإظهار الحقيقة وتوجيهها إلى الرأي العام، لما تشيحون بأنظاركم وتكفون سمعكم عن ما يجري اليوم في عفرين ومهاجمة تلك القوى التي حاربت الفصائل الإرهابية في العديد من المناطق منذ بداية الثورة السورية والآن لاعين تبصر ولا أذن تسمع.

 ننقد وبشدة الصمت الدولي إزاء الممارسات اللاأخلاقية واللاإنسانية ونطالب بإيقاف ما يحصل من مجازر بحق الأهالي في عفرين ووضع حد للانتهاكات التركية على الأراضي السورية.

 

التعليقات مغلقة.