حصيلة العمليات العسكرية في عفرين ليوم الثلاثاء 6 شباط 2018

72

عفرين _ Buyer

1 – بلبلي : تعرضت قرية جلي ( Celê ) لقصف عشوائي عنيف بالسلاح الثقيل اعتبارا من الساعة 3 من مساء يوم أمس و استمر القصف لساعات

– في محاولة للتقدم من قبل جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية على محور قرية شيخورزة تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية  في الساعة 11 من مساء أمس و نشبت معارك عنيفة ، هذه الاشتباكات التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى ، استطاعت قوات سوريا الديمقراطية إلحاق ضربات موجعة في صفوف العدو و تدمير عربة ناقلة للجند نوع (BMB) و تدميرها تدميرا كاملا.

2 – جنديرس : حلقت طائرات الاستطلاع التركية بكثافة على محور ناحية جنديرس في الساعة 11 من صباح اليوم ،و تركز التحليق على قرية المحمدية ، كما ألقت هذه الطائرات ثلاثة أجسام سوداء على مقربة من خط الحدود لم نتثبت من ماهيته لكونها سقطت على مقربة من خطوط تمركز الفصائل الجهادية على الحدود.

– كما تعرضت قرية دير بلوط للقصف الوحشي العشوائي بالدبابات و المدفعية الثقيلة في الساعة 11 من صباح هذا اليوم.

و كانت المدفعية التركية قد استهدفت قرية سنديانكة بالقصف العشوائي حيث سقطت القذائف على القرية و محيطها بدءً من الساعة 1 من بعد ظهر اليوم

3 – شية : نفذت وحدة القنص في صفوف قوات سوريا الديمقراطية عملية رصد و قنص في محيط تلة الإذاعة و قتلت عنصرين من جيش الغزو التركي في الساعة الخامسة من مساء يوم أمس .

و في عملية نوعية متزامنة استطاعت وحدة من قواتنا تنفيذ عملية هجومية ضد تمركز لجنود الغزو التركي على تلة الإذاعة و قتلت 7 جنود.

في الساعة 1 من بعد ظهر هذا اليوم نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية  و جنود الغزو التركي و الفصائل الجهادية في قرية حج بلال إثر محاولة تقدم من قبل العدو ، حيث ما زالت الاشتباكات مستمرة.

و بالمثل فقد تعرضت قرى جقلا لقصف عشوائي مدفعي من جهة مدينة الريحانية فيما بعد الساعة 12 ظهرا من هذا اليوم ، و ما زال القصف مستمرا.

4 – راجو : تعرض مركز بلدة راجو مرة أخرى للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل ، حيث سقطت 8 قذائف مدفعية على مدخل البلدة في حدود الساعة 1 من بعد ظهر اليوم و ما زال القصف مستمرا.

هذا و كانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت و نشرت العديد من صور قتلى الفصائل الجهادية ممن اشتبكت معهم قواتنا يوم أمس في قرية ديكمداش و ألحقت بهم خسائر كبيرة في الأرواح ، فيما تساءل الكثير من النشطاء ، حجم الخسائر البشرية في صفوف جيش الغزو التركي ممن يتم نقلهم مباشرة للمشافي التركية ، و لا يتم رميهم أمام المشافي في إعزاز كما يحدث للإرهابيين من عناصر الفصائل الجهادية.

5 _ شرا : استهداف قرية ميدانكي و جما (Çema) بالقصف العشوائي للمدفعية حيث سقطت 4 قذائف حتى لحزة إعداد هذا التقرير و ما زال القصف مستمرا

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

6 شباط 2018

 

التعليقات مغلقة.