بارزاني: التهديدات التي يتعرض لها العراق هي نتيجة السياسات الخاطئة للحكومات السابقة

60

08_28_06_15_

 

 

 

 

 

استقبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني اليوم الأربعاء 27/8/2014 وفدا بريطانيا رفيع المستوى ضم هون جاستين غرينيغ وزيرة التنمية الدولية وتوبياس ايلود وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وسايمون كولس سفير بريطانيا لدى العراق.

وذكرت رئاسة الاقليم في بيان ان الوفد اكد إن زيارته جاءت لكي يطلعوا ميدانيا على الأزمة الإنسانية والتحديات التي تواجه كردستان واحتياجاتها، كما وأشاد الوفد باحتضان الشعب الكردستاني لهذا العدد الكبير من النازحين وإيوائهم، مؤكدين على استمرار دعم ومساعدة بلادهم لإقليم كردستان، وأوضح الوفد انه ومن أجل إيصال المساعدات للنازحين على أكمل وجه فمن الضروري التنسيق الكامل بين الوكالات الدولية والمنظمات الخيرية وحكومة إقليم كردستان وكذلك بغداد.

كما أشار الوفد البريطاني إلى إن داعش تشكل تهديدا إرهابيا على السلم العالمي، وأكد على وجوب توحيد الجهود والتنسيق من قبل المجتمع الدولي من أجل القضاء على هذا التنظيم، مؤكدين على توثيق العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا وان التطور الذي يشهده إقليم كردستان هو إحدى النقاط المضيئة في العراق واستمرار هذا التطور هو هدف استراتيجي للحكومة البريطانية.

من جانبه وبعد الترحيب الحار بوفد الحكومة البريطانية ثمن بارزاني دعم ومساندة بريطانيا، مثمنا دعم ومساعدة بريطانيا، شارحا لهم أوضاع النازحين والأوضاع الميدانية في المعارك الدائرة ضد الإرهابيين، مؤكدا على إن قوات البيشمركة تمتلك زمام المبادرة وقد تحولت من مرحلة الدفاع إلى الهجوم.

وحول تهديدات الإرهابيين أشار رئيس إقليم كردستان الى إن الأهداف الخطيرة ووحشيتهم وتسليحهم والإمكانيات التي يمتلكها الإرهابيين يجعل من الضروري أن لا ينظر إليهم ببساطة وان دحرهم يحتاج إلى جهد دولي مشترك.

وفيما يتعلق بأوضاع اللاجئين، أعلن رئيس إلاقليم إننا نقوم بمساعدتهم وإيوائهم بكل ما نقدر عليه ونفتخر بأننا نساعدهم ونقوم بحمايتهم عن قناعة تامة، ولكن الأعداد الهائلة للنازحين والكارثة الكبيرة التي حدثت، تفوق قدرات حكومة الإقليم وينبغي للعالم تقديم المساعدات لنا لنقوم بإيواء النازحين وإعادتهم فيما بعد إلى مناطقهم.

وحول العملية السياسية في العراق، أشار بارزاني إلى إن الأزمة والكارثة والتهديدات التي يتعرض لها العراق اليوم، هي نتيجة السياسات الخاطئة للحكومات السابقة، حيث جرى تدمير كافة مناحي الحياة في العراق خلال العشر سنوات الماضية، وأعلن إن إقليم كردستان يحاول مساعدة العملية السياسية من أجل تشكيل حكومة صالحة بحيث لا تتكرر أخطاء الحكومات السابقة لان العواقب ستكون وخيمة.

عن شبكة ولاتي

التعليقات مغلقة.