لافروف: لا خطط للتعاون مع الأميركيين في إدلب

37

الحياة – Buyerpress

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه «ليس لدى روسيا أي خطط للتعاون مع الولايات المتحدة في إدلب شمال سورية»، معتبراً ذلك أمراً عديم الفائدة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي على هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بفيينا أمس: «لا يزال الوضع في إدلب صعباً، ونعمل مع الشركاء الأتراك بالدرجة الأولى، وكذلك مع الشركاء الإيرانيين والسوريين، على إطلاق منطقة خفض التوتر هناك بأقصى فاعلية ممكنة». وأضاف: «ليس لدينا أي خطط مشتركة مع الولايات المتحدة في شأن هذه المنطقة السورية بالذات، وأعتقد أنه أمر غير مثمر على الإطلاق».

وفي معرض رده، أكد لافروف أن تنظيم «داعش» الإرهابي مني في سورية بهزيمة كاملة ونهائية، وما تبقى من بؤر لمسلحيه، لا تشكل أي خطر يذكر، وسيتم القضاء عليها.

من جهة اخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت خلال الأسبوع الماضي نحو 550 طلعة في سورية، ودمرت أكثر من 1300 موقع للجماعات الإرهابية في هذا البلد.

جاء ذلك في تقرير إنفوغرافيك جديد نشرته أمس صحيفة «النجم الأحمر» الرسمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

على صعيد آخر، أشارت الوزارة في تقريرها إلى أن 24 طائرة استطلاعية أجنبية قامت خلال الأيام السبعة الأخيرة بتنفيذ مهمات استطلاعية قرب الحدود الروسية، مضيفة أن المقاتلات الروسية نفذت 5 طلعات اعتراض ومنعت خرق الأجواء الروسية. وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أن القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت نحو 420 طلعة، ودمرت أكثر من 910 مواقع للمسلحين في سورية.

التعليقات مغلقة.