ضربات جوية روسية لأهداف داعش في البوكمال

57

العرب اللندنية- Buyerpress

 

توجه القوات الروسية ضربات جوية لأهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في بلدة البوكمال السورية، بعد العمليات التي تمكنت من تحرير مدينة دير الزور من قبضة التنظيم المتشدد. ويتزامن ذلك مع إعلان مصادر روسية إمكانية طرح تسوية في سوريا خلال اللقاء المرتقب بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

واصلت القوات الروسية التي تؤمن للجيش السوري النظامي غطاء جويا لعملياته ضد تنظيم الدولة الإسلامية ضرباتها الجوية استهدافا لمعاقل التنظيم بين سوريا والعراق.

وضربت،السبت، قاذفات روسية من طراز توبوليف 22إم3 طويلة المدى أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية قرب بلدة البوكمال في سوريا، بحسب وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الدفاع.

وأكدت وزارة الدفاع أن مراكز قيادة ومستودعات سلاح كانت من بين الأهداف التي ضربتها القاذفات.

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق 6 صواريخ مجنحة على مواقع لتنظيم داعش المتشدد بمحيط مدينة البوكمال السورية القريبة من الحدود العراقية.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف، أنه “وجهت القاذفات الاستراتيجية “تو-22” والغواصة ‘كولبينو’ ضربة صاروخية جوية مكثفة على البنية التحتية لمقاتلي داعش في محيط البوكمال”.

وأوضح كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية وجهت ضربات باستخدام ست قاذفات استراتيجية وستة صواريخ مجنحة انطلقت من غواصة “كولبينو” إلى مواقع جهاديين بالمنطقة المذكورة.

وتقلصت دولة “الخلافة” التي أعلنها تنظيم الدولة الإسلامية إلى بلدتين اثنتين على الحدود العراقية السورية، الجمعة، حيث من المعتقد أن الآلاف من مقاتلي التنظيم يتحصنون بعد أن خسروا تقريبا كل الأراضي الأخرى في البلدين.

 

 

التعليقات مغلقة.