نصائح عامة عن الصحة

26

 

صحة

 

 

 

 

 

 

 

1- دع القهوة تبرد : لا تشرب القهوة أو أي شراب ساخن ، فقد يزيد هذا من خطر الإصابة بسرطان الفم أو المري، بل ينصح بترك الفنجان يبرد قليلا.

2- مضغ الخضار جيداً : أن مضغ الطعام جيداً يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .

3- المشي يومياً : المشي اليومي لمدة نصف ساعة أو ساعة يقلل من أمكانية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .

4- الإكثار من تناول اللوز: يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي .

5- إضافة القرفة على القهوة : ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية اكثر .

6- لا داعي للعجلة والسرعة : لابد من اخذ الوقت عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .

7- مضغ العلكة ( اللبان ) بين الوجبات : ينصح بمضغ العلكة الخالية من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة وذلك لتخفيف من اعراض حموضة المعدة .

8- الاستعاضة بالعسل عن السكر : عند تحلية الشاي أو الحليب عليك باستعمال العسل عن السكر وذلك لقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم .

9- نظافة الأسنان : احرص على تفادي ترطيب فرشاة الأسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث أن الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .

10- النوم بشكل أفضل : تناول التفاح لمكافحة الأرق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .

11- الاستعاضة بالخبز الأسمر عن الأبيض : الخبز الأسمر ( القمح الكامل ) يحتوي على نسبة أكبر من الألياف الغذائية ، وبالتالي فهو أكثر قدرة على الاشباع ، كما أن الكربوهيدرات الموجودة في الخبر الأبيض تسبب تقلبات كبيرة في مستويات سكر الدم .

12- شرب الشاي الأخضر : ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً والذي يمنع التأكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان .

13- تناول السمك مرة في الأسبوع : على الرغم من أن الاختصاصين يوصون بتناول صحتين من السمك أسبوعياً ، الا أن تناول حصة واحدة يمكن أن تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ .

14- التوقف عن قضم الأظافر : هذه العادة تفسد جمال يديك وقد تسبب تشققات دقيقة في الأسنان مما يزيد امكانية اصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة وقد تسبب التقرحات والالتهابات.

15- الإكثار من تناول الأعشاب : تناول الأعشاب الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب ..

16- الاستمتاع بالإجازة : اغتنم فرصة الإجازة وحاول اعداد برنامج خاص للاسترخاء والراحة بعد عناء أسبوع كامل من العمل .

17- تناول قطعتين من الشوكولاتة يومياً : حيث يؤكد الخبراء أن الشوكولاتة تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج ..

18- استخدام كريم الوقاية من الشمس : للحفاظ على سلامة البشرة وحمايتها من التجاعيد لابد من استخدام كريم الوقاية قبل التعرض لأشعة الشمس .

19- لا لحمل الأغراض الثقيلة : ابتعد عن حمل أي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري أو على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .

20- نظافة الملابس : قد لا ترى بالعين المجردة ما تحمل الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الإصابة بأي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس وارتفاع حرارة الشمس .

التعليقات مغلقة.