YPG تكشف حصيلة اعتداءات تركيا على مناطق روجآفا

44

Buyer

كشفت وحدات حماية الشعب في بيان لها حصيلة الهجمات التي شنتها تركيا والفصائل المعارضة الموالية لها على مناطق روجآفا خلال الفترة الممتدة بين السادس عشر والخامس والعشرين من الشهر الجاري.

فيما يأتي نص البيان:

=========================

تواصل قوات الجيش التركي والمجموعات المرتزقة التابعة له هجماتها على أراضي مناطق روج آفا. وخلال الأيام الـ 9 المنصرمة شن الجيش التركي ومرتزقة هجمات متواصلة على طول حدود مقاطعة عفرين مما أدى إلى نشوب اشتباكات قتل خلالها 2 من عناصر المرتزقة وتدمير آلية عسكرية محملة بسلاح الدوشكا إضافة إلى تدمير عربة لودر، وشاحنة تابعة للجيش التركي. كما تم دحر جميع هجمات المرتزقة.

نتائج انتهاكات الجيش التركي ومرتزقته خلال الأيام الـ 9 المنصرمة:

بتاريخ 16 تشرين الأول 2017 قصفت قوات الجيش التركي ومرتزقته مطحنة فيصل مستخدمة قذائف الأوبيس، كما قصفت قرية مرعناز التابعة لناحية شرا في عفرين مستخدمة مدافع الهاون، كما قصفت بمدافع الهاون تلتي باشور وبدرخان في ناحية جندريسه. وتصدت قواتنا على الفور للهجوم ما أسفر عن مقتل مرتزق في جبهة مرعناز.

بتاريخ 17 تشرين الأول 2017 حاولت قوات الجيش التركي ومرتزقته إنشاء مواقع في جبهة مرعناز التابعة لناحية شرا في عفرين، فتصدت لهم قواتنا مستخدمة سلاح بي كي سي مما اضطرهم للتراجع. وفي نفس اليوم قصف المرتزقة تلال بارين، باني، برفين وتلة الشهيدة شيلان التابعة لناحية جندريسه فتصدت لهم قواتنا على الفور مستخدمة سلاح بي كي سي، دون ورود معلومات عن أعداد قتلى وجرحى المرتزقة.

بتاريخ 18 تشرين الأول 2017 قصف مرتزقة الجيش التركي قرية عين دقنة التابعة لناحية شرا في عفرين مستخدمة سلاح الدوشكا، فتصدت لهم قواتنا على الفور ما أسفر عن تدمير عربة عسكرية محملة بسلاح الدوشكا، دون ورود معلومات عن أعداد قتلى وجرحى المرتزقة. وفي نفس اليوم قصف المرتزقة قرية الكامية في ناحية شيرا، وكذلك قرية باشرمي في ناحية شيراوا وقرية كلي زين في ناحية جندريسة، وتصدت قواتنا على الفور للهجوم.

بتاريخ 19 تشرين الأول 2017 قصف مرتزقة الجيش التركي قرية باسوفان التابعة لناحية شيراوا وتلة برفين في ناحية جندريسه والكامية وفيلات القاضي في ناحية شرا مستخدمة مدافع الهاون وأسلحة الدوشكا ما أدى إلى نشوب اشتباكات. كما تصدت قواتنا للمجموعات المرتزقة التي حاولت إنشاء مواقع جديدة. وفي نفس اليوم حلقت طائرات استطلاع بدون طيار في سماء قرى قستلي، خدامات وعين دقنة.

بتاريخ 20 تشرين الأول 2017 قصف مرتزقة الجيش التركي تلة الشهيدة شيلان في ناحية جندريسة مستخدمة القذائف، وفي نفس المنطقة أيضاً تصدت قواتنا لمجموعات المرتزقة التي حاولت بناء مواقع في تلة برفين في ناحية جندريسة مما اضطر المرتزقة للتراجع. كما نشبت اشتباكات متقطعة بين قواتنا والمجموعات المرتزقة في تلة قستلي، فيلات القاضي ومرعناز، وفي نفس اليوم حلقت طائرات استطلاع بدون طيار على الخط الحدودي في ناحية شيه.

بتاريخ 21 تشرين الأول 2017 قصف مرتزقة الجيش التركي قرية باسوفان في ناحية شيراوا مستخدمة مدافع الهاون، كما قصفوا تلال باني، باتمان وبافلور التابعة لناحية جندريسه، وتلال قستلي ومرعناز وبافلون وفيلات القاضي في ناحية شرا، وتصدت قواتنا على الفور للهجمات.

بتاريخ 22 تشرين الأول 2017 قصف مرتزقة الجيش التركي تلال الشهيدة شيلان، بدرخان وبوزان في ناحية جندريسه ، وتلال مرعناز وقستلي في ناحية شرا مستخدمة أسلحة الدوشكا، كما قصفت قرية باسوفان في ناحية شيراوا مستخدمة مدافع الهاون. وفي نفس اليوم حاول المرتزقة استخدام الجرافات لإنشاء مواقع في جبهة جندريسة  فتصدت لهم قواتنا مما اضطرهم للتراجع، كما حلقت طائرات استطلاع في جبهة ناحية شرا.

بتاريخ 24 تشرين الأول 2017 قصف مرتزقة الجيش التركي تلتي قستلي وفيلات القاضي في ناحية شرا، وتلتي بدرخان والشهيدة شيلان في ناحية جندريسه مستخدمة مدافع الهاون وأسلحة الدوشكا. وفي نفس اليوم تصدت قواتنا للمجموعات المرتزقة التي حاولت إنشاء مواقع في جبهة فيلات القاضي.

بتاريخ 25 تشرين الأول 2017 قصف مرتزقة الجيش التركي قرية برجكي سليمان في ناحية شيراوا مستخدمة مدافع الهاون. وتصدت قواتنا للهجوم، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل مرتزق. وفي نفس اليوم قصف المرتزقة تلتي بدرخان وبوطان في ناحية جندريسة وفيلات القاضي وتلة قرية قستلي وألقيني في ناحية شرا مستخدمة مدافع الهاون. وفي نفس اليوم أيضاً تصدت قواتنا لعناصر الجيش التركي الذين حاولوا انتهاك أراضي روج آفا وأطلقوا نيران الأسلحة الفردية والثقيلة على قواتنا بالقرب من قرى عليشير وآشمي، فتصدت لهم قواتنا مما أدى إلى نشوب اشتباكات أسفرت عن تدمير عربة لودر وشاحنة تابعة للجيش التركي”.

التعليقات مغلقة.