مجلس دير الزور العسكري يُعلن عن بدء (عاصفة الجزيرة) للسيطرة على ديرالزور وريفها

47

Buyer

أعلن مجلس دير الزور العسكري، عن بدء حملة (عاصفة الجزيرة) التي تهدف للسيطرة على آخر معاقل تنظيم داعش في الجزيرة السورية وشرقي الفرات والمناطق الشرقية بريف دير الزور.

إعلان حملة (عاصفة الجزيرة) جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس ديرالزور العسكري صباح اليوم السبت، في قرية (أبو فأس) التابعة لناحية الشدادي جنوبي الحسكة.

وجاء في البيان الذي قرأه، قائد مجلس دير الزور العسكري “أحمد أبو خولة”: «إننا باسم القيادة العامة لمجلس ديرالزور العسكري نزف بشرى البدء بحملة عاصفة الجزيرة والتي تستهدف تحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات من رجس الإرهابيين وتطهيرها مما تبقى من ريف ديرالزور الشرقي».

وتابع البيان: «في الوقت الذي تنهار فيه دفاعات عصابات داعش ويقترب التنظيم الإرهابي من نهايته المحتومة في مدينة الرقة وتسطر قوات سورية الديمقراطية أساطيراً من البطولة والفداء ونجاحها في تحرير سبعون بالمائة من المدينة، تحاول عصابات داعش شن الهجمات على مناطق الشدادة والريف الشرقي لدير الزور في محاولة يائسة لرفع معنويات قواتها في الرقة».

ولفت البيان إلى أن «مجلس ديرالزور العسكري قرر البدء بهذه الحملة الحاسمة والتي تنبع من روح المسؤولية الذي نكنه تجاه أخواتنا واخواننا في الرقة تأييدا ومؤازرة وواجبا تجاه أهلنا في جزيرة السورية عامة وريف ديرالزور الشرقي خاصة اللذين ينتظرون هذه اللحظة التاريخية بفارغ الصبر».

وناشد البيان، جميع أهالي المنطقة بالالتفاف حول القوات المشتركة، والانضمام إلى صفوف القوات المشتركة.

داعياً الأهالي إلى الابتعاد عن مراكز تواجد عناصر التنظيم، مؤكداً أن قوات مجلس ديرالزور العسكري ستبذل جهدها كي لا يتضرر المدنيون العزل والعمل على نقلهم إلى مناطق الآمنة.

 

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.