الهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا تجتمع مع المفوضية العليا للانتخابات بقامشلو

29

Bûyer

اجتمعت الهيئة التنفيذية للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا مع المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الثالث من يوليو/تموز وذلك لمناقشة اللائحة التنفيذية للقانون الانتخابي الخاص بمناطق الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا والمصادقة عليها في مقر العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي بمدينة قامشلو.

وحضر الاجتماع ممثلين عن المفوضيات العليا للانتخابات للأقاليم الثلاثة (جزيرة – كوباني – عفرين)، بالإضافة إلى ضيوف من المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة كمراقبين.

وقد ناقشت الهيئة التنفيذية في الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا في الاجتماع الذي دام أكثر من ثمان ساعات، اللائحة التنفيذية للقانون الانتخابي الذي أقر في الاجتماع الثالث للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا والمستند على التقسيمات الإدارية المقرة أيضاً في الاجتماع الثالث للمجلس التأسيسي، التي تم تحضيرها من قبل المفوضية العليا.

وتم الاتفاق على بعض البنود وعدّلت بعضها، كما تم تأجيل نقاش عدة بنود ومواد ورفع بعضها إلى المجالس التشريعية في المقاطعات الثلاث لتقديم مقترحاتها حولها، بالإضافة إلى ترك مادة للنقاش ضمن المفوضيات الثلاث، تضمن التعديل تغيير بعض الجمل والكلمات وإعادة صياغة لبعض البنود وتبديل مواقع بعض المواد.

مراسل المحليات

إعداد غرفة أخبار Bûyer

التعليقات مغلقة.