سليمان جمعة أشهر بائع لبطاقات اليانصيب في قامشلو

200

Buyerpress

سليمان جمعة مواليد عام 1974 من حي الهلالية بمدينة قامشلو، بائع بطاقات اليانصيب في مركز السوق، تقاطع الشارع العام وشارع الوحدة، ممارس للمهنة منذ 15 عاماً.

ترك سليمان الدراسة منذ المرحلة الثانويّة ” الصف العاشر”، وبدأ العمل بسبب صعوبة وضعه المعيشي والمادي، عمل في البداية في سوق الدخان كبائع، ولكن بسبب تكرار مصادرة الحكومة لبضاعته واعتقاله وتغريمه، بدّل المهنة إلى بيع بطاقات اليانصيب رغم قلة المردود الماديّ.

ويعلّق سليمان في حديثه حول وضعه المعيشي بمثل شعبي “قوت لا يموت”، ويستطرد:” لكن تتوفّر فيه راحة البال فلا أحد يحاسبك ولا أحد يغرمك”.

لـ “جمعة” أربعة أبناء أكبرهم في المرحلة الاعداديّة “الصفّ الثامن” وبحسب ما قال فإنه يحتاج لدخل إضافي يساعده في إعالة أسرته فيعمل في مخبز بحيّ الهلالية إلى جانب بيعه بطاقات اليانصيب.

يضيف سليمان: ” في عام 2001 فاز زميلي في العمل لقمان بجائزة قدرها أربعة ملايين ليرة ببطاقة من البطاقات التي كانت بحوزتي، وهي أكبر جائزة ربحتها إحدى بطاقاتي”.

ويقول سليمان في ختام حديثه بأنه ليس أقدم بائع بطاقات اليانصيب، رغم أنه لا يزال قائماً على رأس عمله، بل يوجد اثنان أقدم منه، هما “مصطفى ورضوان”.

 

نشرت هذه المادة في العدد (65) من صحيفة “Buyerpress”

بتاريخ 15/7/2017

 

التعليقات مغلقة.