دميرتاش رداً على أردوغان: سنرى من هو الإرهابي

62

وجّه الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية، صلاح الدين دميرتاش، من داخل سجنه رسالةً للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي قال في وقت سابق، إن “دميرتاش إرهابي”.

وخلال قمة العشرين التي عُقدت مؤخراً في مدينة هامبورغ بألمانيا، أجاب أردوغان عن سؤال حول صلاح الدين دميرتاش، بالقول: “ذلك الشخص إرهابي”.
من جهته ردَّ ديرتاش من داخل سجنه بمعتقل “أدرنة” على أردوغان، من خلال رسالة قال فيها: “أنت منذ البداية تستخف بي وبإرادة الملايين، وأنا أكرر كلامي دائماً، ولكنني من جهة أخرى أشكرك على هذا الاعتراف بأن مسألتنا ليست قانونية وإنما سياسية، وأنك أنت من أصدرت هذا القرار، وبالتالي ارتحنا نحن أيضاً من إثبات هذا الشيء”.
وأعاد دميرتاش إلى الأذهان أن اعتقاله جاء بسبب الأحداث التي شهدتها كوباني يومي 6-8 تشرين الثاني، مؤكداً أنه “حتى الآن لا يوجد أي دليل على أنه طالب الناس بالخروج إلى الشوارع”.
وأضاف دميرتاش: “قبل محاكمتي، اتهمتني بالإرهاب، وبقتل 54 شخص، وفي هذه الحالة لم يعد لكافة الأحكام القضائية أي معنى، لذلك أنا أشكرك، كما أنني سأواجه المحاكمة عاجلاً أم آجلاً، وهناك سيتضح أمام الرأي العام من هو الإرهابي، وقبل ذلك كله، فإن الله يعلم كل شيء”.
كما أكد دميرتاش أن “غالبية الذين فقدوا حياتهم في أحداث كوباني هم من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطية، كما أن الذين تسببوا بعمليات القتل هم الذين كانوا قادةً ومسؤولين خلال محاولة الانقلاب في يوم 15 تموز.

رووداو

التعليقات مغلقة.