وفد KNK يعقد مؤتمراً صحفياً في قامشلو

74

قامشلو- Buyer

 

عقد وفد المؤتمر القومي الكردستاني KNK، الخميس، مؤتمراً صحفياً في مقر علاقات حركة المجتمع الديمقراطي بمدينة قامشلو، لتوضيح ماهية اللقاءات التي أجراها المؤتمر مع عدة أطراف سياسية في روجافا وباشور كردستان.

وقال “عبد الكريم عمر” رئيس هيئة الخارجية بمقاطعة الجزيرة وعضو وفد المؤتمر القومي الكردستاني: «الكرد أمامهم فرصة كبيرة عليهم استغلالها، وقد حققنا الكثير من الإنجازات في باشور كردستان وروجآفا، ففي باشور أعلنوا عن استفتاء الاستقلال في /25/ أيلول القادم، وفي روجآفا تم إعلان الفدرالية في العام الماضي وبتأني في الشهرين القادمين نتقدم نحو الانتخابات، والآن الوقت والظروف مناسبة لنا الكرد لكي نجلس ونناقش معاً مستقبل الكرد».

وبخصوص النقاط الرئيسية التي سيناقشه الوفد في اللقاء التشاوري، أضاف “عمر”: «أولاً، كيفية بناء استراتيجية كردية مشتركة، وتوضيح مستقبل الشعب الكردي في القرن الجديد، وثانياً، استثمار الإنجازات العسكرية على الأرض في الجانب السياسي والدبلوماسي، إضافةً إلى بناء دبلوماسية كردستانية مشتركة، وثالثاً، بناء قوة عسكرية كردستانية مشتركة لحماية الإنجازات في روجآفا وباشور كردستان».

لافتاً،  إلى أنه « إذا تم التوصل لاتفاق في اللقاء التشاوري فسيكون قادراً على إصدار قرارات، وإذا أراد اللقاء خطو خطوة أخرى فمن الممكن أن نعقد مؤتمراً قومياً كردستانياً».

ودعا المؤتمر القومي الكردستاني مجموعة أحزاب في روجافا، إلى حضور لقاءٍ تشاوري يجمع  أحزاباً وأطراً من أجزاء كردستان الأربعة، في 16- 17 تموز في مدينة السليمانية بإقليم كردستان.

وهي: (أحزاب التحالف الوطني الكردي في سوريا – أحزاب تجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا – أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا – أحزاب حركة المجتمع الديمقراطي – الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا – الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا – حزب التآخي الكردستاني) إضافةً إلى مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات النسائية ومؤسسات ومنظمات الكتاب والمثقفين ورجال الدين ومجالس العشائر.

وكان وفد المؤتمر القومي الكردستاني في روجافا، المؤلف من (عبدالكريم عمر، عبير حصاف، طلال محمد ولقمان احمي) قد اجتمع في وقت سابق مع عدة أحزاب وأُطر سياسية ومؤسسات مجتمع مدني وشخصيات مستقلة دامت /8/ أيام اُختتمت بزيارةٍ إلى منسقية الشباب الكرد في روجآفا في مركز العلاقات الدبلوماسية للشباب.

 

مراسل المحليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.