مراد قريلان: قواتنا تستطيع حماية كوردستان بكافة أجزائها

41

أكد قائد قوات حماية الشعب مراد قريلان إلى ان تنظيم داعش سيندم على مهاجمته للمناطق الكوردية حيث ألقى قريلان كلمة بمناسبة ذكرى 15 اب لانطلاقة مقاومة حزب العمال الكوردستاني وحربها ضد الحكومات التركية المتتالية وتحدث خلال كلمته عن الهجمات الآي يتعرض لها المناطق الكوردية في جنوب وغرب كوردستان من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

ولفت قريلان إلى ان تنظيم داعش الإرهابي سيندم اذا استمر في استهدافه للشعب الكوردي منوها بأنهم لم يستعملوا كافة إمكاناتهم العسكرية وان استمر داعش في مهاجمة الشعب الكوردي سيستعمل ما لم يستعمل بعد.

وخاطب قريلان تنظيم داعش الإرهابي باسم قوات حماية الشعب بالقول: أيها التنظيم الإرهابي الدولي داعش يجب أن يتعلموا بأن الشعب الكوردي ليس بمفرده ولديه قوة عسكرية لحمايته مضيفا ان استمر داعش في مهاجمته للشعب الكوردي سنواجهكم بكافة إمكاناتنا وستندمون على معاداة الشعب الكوردي.

وتابع قريلان لغاية الأمس القريب حزب البعث كان يرتكب المجازر بحق الكورد في جنوب وغرب كوردستان وانتم ترتكبونها الآن نحذركم بأن توقفوا هجماتكم مشيرا إلى ان هذه المجازر لا يقبلها أي فلسفة في التاريخ وتركب بحق الكورد على مرمى أعين العالم كما ان الدين الإسلامي الحنيف بريء من هذه المجازر.

وأوضح قريلان بأنهم سيقومون بكل ما ينبغي لحماية كوردستان ولا خوف على امن واستقرار كوردستان بعد تشكيل قوات حماية كوردستان لافتا إلى أن هذه القوة تشكلت لحماية جميع مناطق كوردستان حيث أنها تقوم بدور هام جداً في جبهات ” مخمور. شنكال. كركوك. “.

وأضاف بان كركوك بحاجة إلى جهود أكثر لحمايتها وقوات حماية كوردستان ستعلن عن خططها لتحرير شنكال وباقي المناطق الكوردستانية وتحصين جبهة كركوك مشيرا أن فدائيي ابو لن يفسحوا المجال لأعداء الكورد لارتكاب المجازر وممارسة الظلم بحق الشعب الكوردي حيث تدخل قوات حماية كوردستان منذ اليوم الأول لحماية شنكال وأهلها ويجب إن يعلم الجميع ان هذه القوات تستطيع حماية كوردستان بكافة أجزائها.

ويذكر أن وحدات حماية الشعب وقوات حماية كوردستان وقفا إلى جانب قوات البشمركة في حربهم ضد داعش في جبهات ” مخمور. شنكال. كركوك”.

التعليقات مغلقة.