يوسف: أتحفّظ على عبارة مدرسة حزبية والتقدمي ليس من بينها

38

خاص- Buyer

 

نفى “فيصل يوسف” المنسق العام لحركة الاصلاح الكردي في سوريا، وجود أي تحالفات ثنائية بينهم وبين حزب المساواة، معتبراً أنهم متحالفون مع جميع أحزاب المجلس دون استثناء.

لافتاً إلى أن كل القوى السياسية داخل  المجلس متحالفون في ظل رؤية كردية مشتركة ويعملون على تحقيقها.

تصريحات “يوسف” جاءت خلال حوارٍ في برنامج (ضيف جريء) الذي يُبث عبر أثير إذاعة Buyer fm، حيث قال: «ليست هناك تحالفات ثنائية بين الاصلاح والمساواة، لكن في نفس الوقت نفتخر بوجود علاقات مع حزب المساواة وباقي أحزاب المجلس».

وفي موضوعٍ ذات صلة، أكد المنسق العام لحركة الاصلاح الكردي في سوريا، أنه يتحفّظ على عبارة (مدرسة) بالنسبة للأحزاب السياسية، خاصةً بالنسبة للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

وقال: «أتحفظ على عبارة مدرسة، ليست هناك مدارس، وأنا جزء من التقدمي وعاصرت التقدمي منذ عشرات السنين وبقيت في إطار التقدمي /40/ عاماً، لكن تحفظت على مسألة المدرسة، لكن ليست مدرسة التقدمي».

وأضاف: «هناك من يدّعي مدارس اليسار ومدارس أخرى، نحن الآن في صدد تحقيق شراكة الشعب الكردي وجميعنا متفقون بتحقيق شراكة الشعب الكردي في دستور سوريا المستقبل».

وفي معرض إجابته عن أسباب محاولة إبعاد التقدمي عن الساحة السياسية، قال “يوسف”: «نحن لم نسعَ ولم نعمل على إبعاد الحزب التقدمي الكردي عن العمل السياسي، وأنا شخصياً طلبت من السيد “عبد الحميد درويش” قبل عقد مؤتمرهم الرابع عشر، أن يكون متواجداً بين الشعب الكردي باعتباره لديه وضع خاص، طلبت منه ألا يتخذ أي قرار بالانسحاب من المجلس الوطني ووجودهم في المجلس هو دعم لحزبه وللشعب الكردي».

 

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.