مؤتمر صحفيّ لمنسّقية الشباب الكرد في روجآفاي كردستان حول لقاءاتها في باشور

157

خاص Bûyer

عقدت منسّقية الشباب الكرد في روجآفاي كردستان اليوم الثاني والعشرين من يونيو/حزيران مؤتمراً صحفياً قرأ فيه بيانٌ تناول نتائج اللقاءات التي قامت بها المنسقية مع الأحزاب والتنظيمات الكردستانية في زيارتها الأخيرة لباشور كردستان والتي دامت من الحادي والعشرين من مايو أيار وحتى الخامس من يونيو/حزيران.

بدأ المؤتمر بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم قرأت عضو المنسقية آمد ممو البيان باللغة الكردية، ووصف البيان هذه الزيارة بأنها بداية مرحلة جديدة في نضال الوحدة القومية.

وذكر البيان بأن وفد المنسقية التقى باثنا عشر حزباً وتنظيماً من باشور وروجهلات، وزار جبهات القتال المشتركة بين البيشمركه والكريلا في جنوب كركوك ومقبرة الشهداء في حلبجة وضريح نوشيروان مصطفى.

وأضاف البيان بأنه تمحورت النقاشات في حوارات وفد المنسقية والأحزاب والتنظيمات الكردستانية حول ضرورة استفادة القوى الكردية من تجارب بعضها للحدّ من تكرار الوقوع في الأخطاء والتقدم بسرعة أكبر نحو كردستان حرة وديمقراطية.

وحسب البيان فأن الأحزاب والتنظيمات التي التقى بها الوفد هي: الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK)- حركة كوران – شباب الوطنيون كردستان –  الحزب الاشتراكي الكردستاني – يك كرتو إسلامي – الجمعية الإسلامية (كوملا إسلامي) – حركة شباب مخمور- كوملا شورشكرين زحمتكيشين كردستاني إيران – الحزب الديمقراطي الكردستاني روجهلات – كوملين جوانين روجهلات (KCR) – الحزب الشيوعي الكردستاني روجهلات.

وأضاف البيان بأن الموضوع الأساسي للنقاشات كان العمل والنضال القومي وعقد مؤتمر قومي وأن المنسقية ستعمل على عقد مؤتمر الشباب القومي وعلى هذا الأساس ستنمي علاقاتها مع جميع القوى الكردية.

واختتم المؤتمر الصحفي بإجابة الوفد عن بعض أسئلة الصحفيين والتي تمحورت حول الاستجابة التي تلقاها الوفد حيث وصفها الوفد بالإيجابية.

إعداد غرفة أخبار Bûyer

التعليقات مغلقة.