مع اقتراب عيد الفطر السعيد.. إجراءات أمنيّة مشدّدة في قامشلو

73

قامشلو- Buyer

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ازدادت حركة الأسواق في مدينة قامشلو ما خلق زحمة، وتلافياً لحدوث أية مشاكل أو اضطرابات أمنية قامت إدارة ضابطة بلدية قامشلو بالتعاون مع الأمن الخاص بنشر عناصرها بشكلٍ مكثف في السوق من الصباح إلى الساعة الثامنة حين إغلاق كافة المحلات.

وبحسب ما صرح به رستم سليمان مدير ضابطة بلدية قامشلو لـBûyer فإن أول إجراء قامت به الضابطة هو إغلاق كافة مداخل السوق أمام السيارات بالتنسيق مع الأمن الخاص لحماية السوق من أية تفجيرات وتجنب الزحمة، والخطوة الثانية تمثلت بنشر عناصر الضابطة داخل السوق، ويتم التركيز على حالتين هما السرقة و”الحركات الشاذة” لبعض الشباب كـ”التلطيش”.

وأوضح سليمان بأنه تنتشر السرقة – سنوياً – في الفترة السابقة للأعياد وتنحصر بين الأطفال وبعض النساء ممن ليسوا من مدينة قامشلو حيث يمتهنون السرقة ويستغلون زحمة الأسواق في الأعياد، ويتم القبض على السارقين من قبل الضابطة ويتم التحقيق معهم من قبل ضابطة المرأة إن كانت الجانية امرأة ومن ثم تحول إلى قوات آساييش المرأة.

وتابع سليمان:” نحن كإدارة ضابطة البلدية عند القبض على السارقين نقوم بالتحقيق معهم وتوعيتهم بأسلوبٍ سَمِح، وندرك في أغلب الحالات أنهم يتعرضون للاستغلال من قبل أشخاص. في اليومين الماضيين تم القبض على ثلاثة سارقين أطفال وامرأتين”.

وأضاف مدير ضابطة بلدية قامشلو:” توجد حالة أخرى تمر على الضابطة هي تواجد أشخاص غرباء وذوي مناظر مثيرة للريبة في السوق فتوقفهم دوريات الضابطة وتطلب هوياتهم الشخصية، ونطلب منهم سندات الإقامة في حال كانوا من خارج المقاطعة وإن يكن لهم سندات إقامة يتم تسليمهم لمكتب الإقامات للقيام بإجراءاتهم القانونية”.

مراسل المحليات

إعداد_غرفة أخبار Buyer

 

التعليقات مغلقة.