الرئيس المشترك لـ “مسد” يزور مقبرة الشهداء ويلتقي بممثلين عن الأحزاب السياسيّة في قامشلو

163

خاص – Buyer

زار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار برفقة الرئيسة المشترك إلهام أحمد ورئيس هيئة الخارجية في الإدارة الذاتية عبدالكريم عمر وأعضاء من المجلس اليوم السادس عشر من يونيو/ حزيران مقبرة الشهيد دليل صاروخان في مدينة قامشلو.

وكان في استقبال الوفد مجلس عوائل الشهداء في مدينة قامشلو، وعدد من أمهات الشهداء، حيث تجوّل الوفد بين أضرحة الشهداء، وتوقف عند ضريح الشهيد دليل صاروخان حيث وضعت الرئاسة المشتركة للمجلس اكليلا من الورود على الضريح.

وقال درار بعد قراءة الفاتحة:” النصر والشهادة قرائن مع بعضها البعض، وبالتالي الشهيد عنوان النصر والمجد لبلده وقومه لأن طريق الشهداء هو طريق الحرية والانتصار”.

كما توقف الوفد أمام ضريح الشهيد عيسى حسو وابنه. وبعد الانتهاء من الزيارة توجه الوفد لزيارة ساحة الشهداء الأمميين في حي العنترية بمدينة قامشلو ثم إلى مكتب علاقات حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-Dem) بمدينة قامشلو، حيث اجتمع مع بعض أعضاء المجلس وممثلي الأحزاب السياسية في مقاطعة الجزيرة.

ألقى درار كلمةً في الاجتماع الترحيبي مع ممثلي الأحزاب السياسية، ذكر فيها ” عندما أردنا نحن المعارضين العرب أن نعطي إنجازاً حقيقياً وشكلاً مميزاً، كان لابد لنا كمعارضين عرب أن نعتمد على الاخوة الكرد لأنهم باعتقادنا أكثر تنظيماً وأكثر رؤيةً على الأقل في تلك الفترة كانوا قادرين على إنجاز الشكل التنظيمي بشكلٍ دقيق لأننا كنا فاشلين، وأعتقد أننا ما زلنا في الفشل مستمرون لأن إنجازات المعارضة الآن تدل على هذا الفشل”.

وتناوب المشاركون في الاجتماع بالترحيب بالرئيس المشترك والوفد القادم من الداخل السوري مؤكدين على وحدة الشعب السوري رغم اختلاف الجغرافيا واللغات والأديان.

إعداد غرفة أخبار Buyer

 

التعليقات مغلقة.