دائرة المياه في قامشلو تمد القسم الجنوبي لحي الهلالية بشبكة جديدة لمياه الشرب

56

 

قامشلو- Buyer

بالتعاون بين دائرة المياه ضمن بلدية قامشلو الكبيرة ودائرة المياه في مقاطعة الجزيرة، تم تمديد خط مياه رئيسية في حي الهلالية امتداداً إلى  طريق المطار والقسم الجنوبي لجامعة روجافا، يوم السبت السابع والعشرين من أيار/ مايو.

محمود محمود الرئيس المشترك لدائرة المياه في مدينة قامشلو

في هذا السياق أوضح محمود محمود الرئيس المشترك لدائرة المياه في مدينة قامشلو لموقع buyer””: “تلقينا العديد من الشكاوي من كومين الشهيد سرحد وكومين الشهيد خبات في منطقة (طريق المطار) عن عدم وصول المياه إلي منازلهم”.

وتابع: “الخط الذي يغذي تلك المنطقة هو الخط (110) وتتفرع منه 4 تفريعات تسعينية فلا تصل المياه بشكل جيد إلى تلك المنطقة بسبب ارتفاعها جغرافياً عن المناطق التي تحيط بها، وشبكة المياه في هذه المنطقة فيها الكثير من الأعطال.

وأضاف محمود: “لهذه الأسباب قمنا بتمديد خط مياه بقطر (110) من الخط (200) من محطة الهلالية إلى الأحياء التابعة لكوميني الشهيد سرحد والشهيد خبات والقسم الواقع جنوبي جامعة روجآفا”.

مشيراً بأنه: طول هذا المشروع 1250 متر كلفته 10.5مليون وسيخدم ما يقرب مئتي منزل وكذلك المنطقة الواقعة جنوبي جامعة روجآفا.

وتابع محمود: “هذا المشروع نفذته دائرة المياه  ضمن بلدية مدينة قامشلو الكبيرة ودائرة المياه في مقاطعة الجزيرة, حيث سينفذ المشروع على ثلاثة مراحل: الأولى 600 متر من جامعة روجآفا إلى الأراضي الترابية، أما الثانية بطول 50 متر وهي أيضاً تمر بأراضي الأهالي، ولهذا السبب سنتوقف حالياً إلى أن ينتهي موسم الحصاد، في حين المرحلة الثالثة تقع في الحي نفسه”.

ومن جانبها قالت منى إبراهيم نائبة الرئاسة المشتركة لبلدية قامشلو : ” إن حي الهلالية منذ قرابة خمس سنوات يعاني من انقطاع الماء السبب الرئيسي هو أن هذا الحي مخالف, لذا لم يتلقَ ما يحتاجه من الخدمات من قبل البلدية التي كانت تابعة للدولة”

وأكدت ابراهيم: “نحن كإدارة ذاتية سواء أكان الحي مخالفاً أو خارج المخطط نحن في خدمة الشعب, وشعرنا بالمأساة التي يعيشها أهلنا هنا لذلك قمنا بتنفيذ هذا المشروع لكي تصل المياه الى جميع أهالي المناطق التي تعاني من عدم توفر المياه”.

مراسل المحليات

إعداد غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.