اتحاد (كُتاب كُردستان سوريا) يطالب الآساييش بالإفراج عن عضو هيئته الإدارية

47

Buyerpress

في الوقت الذي أصدر اتحاد كتاب كردستان سوريا بياناً الى الرأي العام بتاريخ 10/5/2017 يبدي استعداده التام للقيام بأي دور للوساطة من أجل تقارب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين والرجوع إلى طاولة المفاوضات ووضع مصلحة الشعب الكردي فوق جميع الاعتبارات الأخرى, إذ يتفاجأ بتاريخ 13/5/2017 بنبأ اعتقال عضو الهيئة الإدارية للاتحاد بارزان حسين يوم السبت حوالي الساعة الثانية عشرة صباحاً من قبل الآسايش التابع للإدارة الذاتية.

الزميل برزان حسين (بارزان لياني) كرس جل حياته من أجل خدمة الأدب الكردي ومن أشد المدافعين عن وحدة الحركة الكردية والأدبية .

نحن في اتحاد كتاب كردستان سوريا في الوقت الذي ندين كافة أشكال الاعتقالات ونطالب بالإفراج الفوري عن الزميل برزان حسين وكافة المعتقلين السياسيين ندعو الى نبذ هذه التصرفات التي لا تخدم شعبنا الكردي وتزيد من الخلافات والتعقيدات السياسية في هذه الظروف الحساسة، فالأمر يتطلب الانفتاح السياسي والفكري بين الجميع وليس الانغلاق والتشدّد، حفاظاً على مصالح الشعب الكردي.

مرةً أخرى نؤكد أن لا بديل عن رص صفوف الحركة الكردية و نبذ الخلافات والرجوع إلى طاولة المفاوضات ولغة الحوار للوصول إلى الأهداف المرجوة.

اتحاد كتاب كردستان سوريا

قامشلو14-5-2017

التعليقات مغلقة.