التحالف الوطني الكردي في سوريا يحتفي بيوم الصحافة الكردية

33

خاص Buyerpress

احتفلت لجنة عامودا والحسكة للتحالف الوطني الكردي في سوريا (Hevbendî)  يوم أمس الجمعة 21-4-2015 بيوم الصحافة الكردية في قرية افكيرا. وبحضور لفيف من القيادين في التحالف وشخصيات سياسية وإعلامية .

وبدأ الحفل بكلمة التحالف الوطني الكردي في سوريا قرأها على مسامع الحضور فهد حاج يوسف، فيما تخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والموسيقية بالإضافة إلى بعض المسابقات وزعت خلالها هدايا رمزية على الفائزين، فيما اختتم الحفل ببعض القصائد التي جاءت في الصحافة الكردية .

في سياق المناسبة أوضح صلاح خلف برو “عضو الهيئة القيادية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا -(يكيتي) “: أنها ليست المرة الأولى التي يحتفلون بيوم الصحافة الكردية لما لهذه المناسبة من أهمية كبيرة لدى جميع الكرد.

وبارك خلف كافة الصحفيين وأبناء الشعب الكردي بهذه المناسبة معبراً بالقول: نبارك في هذا اليوم، الصحفي الأول الراحل “مدحت بدرخان باشا”, الذي نشر أول صحيفة كردية في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكّد في ختام حديثه دعمهم لكافة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الذين يمارسون عملهم بحياد ومهنية .

ومن جانبه أضاف عماد مجول “عضو مكتب الإعلام المركزي للتحالف الوطني الكردي في سوريا” أننا بهذه المناسبة نتقدم بأحرّ التهاني لكافة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الكردية وننتهز الفرصة بدعوتها للقيام بما يقع على عاتقها تجاه الشعب الكردي في هذه المرحلة الحساسة, والابتعاد عن سياسة التخوين والتهييج, ولعب دور المراقب على كافة الأطر السياسية ودعم ثقافة الحوار وتقبل الآخر.

 

التعليقات مغلقة.