بالصـــور: مسيحيّو قامشلو يحتفلون بعيد الفصح

30

احتفل المكوّن المسيحيّ اليوم الأحد السادس عشر من نيسان/أبريل في مقاطعة الجزيرة بعيد الفصح أو عيد القيامة، ويسمّى أيضاً عيد البيض الملون، وذلك في كنيسة “مريم العذراء” بحي الوسطى في مدينة قامشلو.

واستهلّت الاحتفالية بالتراتيل والصلوات الدينية من قبل الأب صليبا عبدالله راعي كنيسة مريم العذراء بحي الوسطى في قامشلو, كما تليت بعض التراتيل من قبل الشماسين.

تحدث راعي كنيسة مريم العذراء الأب صليبا عبدالله عن هذا اليوم قائلاً: “القيامة هو فعل متجدد, وهو فعل بداية جديدة، كانت الآلام كثيرة، وكانت الخطايا كثيرة، ولكن قام الرب المسيح منتصراً على الموت وأعطانا حياة جديدة , فكان صباح يوم الأحد مختلفاً عن الأيام التي سبقتها كيف ولا السيد يسوع قام منتصراً كما وعد”.

وفي نهاية كلمته قال الأب صليبا: “سوريا سوف تنتصر, سوريا وصلت الآن إلى المرحلة الأخيرة وصلت إلى نهاية الأزمة بفضل تكاتف مكوناتها, لقد كتبنا تاريخاً سوف يسجل في التاريخ، فالسوريون صمدوا وبقوا أسرة واحدة محبة لا يفرقها دين ولا هوية ولا طائفة, سوريا هي للمسيحيين والمسلمين والإيزيديين وجميع الطوائف”.

وبعد الانتهاء من الكلمة قدمت الحلوى المصنوعة من الخبز والخمر والتي تعبر للمسيحيين عن الروح والدم، على المشاركين في الاحتفالية .

ANHA

 

 

التعليقات مغلقة.