عبدالباقي يوسف: رسالة الائتلاف إلى الهيئة العليا للمفاوضات استهتار بالمجلس الوطني الكردي

33
عبدالباقي يوسف عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا

خاص – Buyerpress

أكّد عبدالباقي يوسف عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا أنه لم يكن ينوي التعليق على رسالة ائتلاف المعارضة السورية والموجه إلى الهيئة العليا للمفاوضات، والتي فيها يعرفها بالمجلس الوطني الكردي، و يشيد بدور المجلس الوطني على المستوى السوري، وكممثل لأوسع طيف كردي، لولا أن البعض من قيادات وأعلام أحزاب المجلس الوطني الكردي أشادوا بها وقيموها بالإيجاب بدلا من نقدها، لابل رفضها، على حد وصفه.

وأضاف يوسف في منشور كتبه على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي- الفيسبوك اليوم:”هل يعقل أن يعرف المجلس الكردي بتلك الهيئة والموجود في الساحة النضالية منذ اكثر من خمس سنوات، بينما الهيئة العليا للمفاوضات لم تبلغ عمرها سنة ونصف، ثم أن المجلس الوطني الكردي شريك في تأسيسها وممثل فيها بشخص حكيم بشار”.

وتابع يوسف:” الرسالة في الجوهر استهتار بالمجلس الوطني الكردي قبل أن يكون دفاعا عن حقوق الشعب الكردي؛ الشريك الافتراضي لهم في سوريا المستقبل”.

ونوّه يوسف في منشوره أنه:” إذا كان الائتلاف جاداً تجاه حقوق شعبنا الكردي، كان علية توجيه موقف حازم إلى الهيئة المذكورة وأقلها مطالبتها بتثبيت الصيغة المتفقة بينها وبين المجلس الوطني الكردي الخاصة بحقوق الشعب الكرد وألا يجمد تمثيلها في مفاوضات جنيف”.

مختتما ما كتبه بالقول:” لأن وثيقة الإطار التنفيذي الذي يجري الحديث على تعديلها قد مضت عليها أكثر من ستة أشهر، والمجلس الوطني يطالب بتعديلها وليس من مجيب”..

وكان المجلس الوطني الكردي قد قدّم مقترحات عدة حول تعديل مسودة (الإطار التنفيذي ) إلى الهيئة العليا للمفوضات إلا أنها لم تؤخذ بعين الاعتبار.

التعليقات مغلقة.