تغيير اسم مجلس الشعب إلى مجلس حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM

23

عقد المجلس الشعبي لمقاطعة الجزيرة يوم أمس اجتماعه الدوري الرابع في نقابة العمال ببلدة رميلان التابعة لمنطقة كركي لكي، وذلك لمناقشة أعمال المجلس وإعادة النظر في بنود ميثاق حركة المجتمع الديمقراطي من أجل تحقيق المزيد من الانفتاح التنظيمي والاجتماعي بما ينسجم مع استحقاقات المرحلة، وتمخض عن الاجتماع جملة من القرارات الهامة.

حضر الاجتماع ممثلو الأحزاب المنضوية في حركة المجتمع الديمقراطي وهي كل من حزب الاتحاد الديمقراطي، الحزب الشيوعي الكردستاني، حزب التجمع الوطني الكردستاني، حزب السلام الديمقراطي وحزب الباراتي الديمقراطي الكردستاني، بالإضافة إلى تنظيم اتحاد ستار، حركة الشبيبة الثورية والمجالس الشعبية لـ9 مناطق في مقاطعة الجزيرة وكتلة حركة المجتمع الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية، وديوان العدالة.

وشارك في الاجتماع أيضاً كل من عبد السلام أحمد الرئيس المشترك لمجلس شعب روج آفا، عبد الكريم عمر عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي، آلدار خليل، إلهام أحمد وحنيفة حسين أعضاء الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي، عائشة أفندي الرئيسة المشتركة لمجلس شعب مقاطعة كوباني وعبد الإله عربو وبهار بكر الرئيسان المشتركان لمجلس شعب مقاطعة الجزيرة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى عبد السلام أحمد الرئيس المشترك لمجلس شعب روج آفا كلمة الافتتاحية تطرق فيها إلى الوضع السياسي واستنكر المجازر التي ترتكبها مرتزقة داعش بحق الكرد الإيزيديين في قضاء شنكال.

وأكد أحمد أن “روج آفا هي مفتاح الحل لأجزاء كردستان الأربعة، وأصبحت مثالاً لشعوب العالم التي تنظر بعين الإعجاب لما يحققه الشعب في روج آفا بإمكاناته المحدودة وإرادته القوية في إفشال الهجمات التي تشنها المجموعات المسلحة داعش بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة”.

ثم تم قراءة أقوال وملاحظات الزعيم الكردي عبدالله أوجلان في اللقاء الذي أجري معه في الآونة الأخيرة في سجن ايمرالي حول وضع روج آفا وهجمات داعش على شنكال، والتي طالب فيها بتشكيل قوة مشتركة واتفاق سياسي وعسكري يضم وحدات حماية الشعب، قوات الدفاع الشعبي والبيشمركة من أجل الدفاع عن شنكال وحماية الخط من سليمانية إلى تل كوجر، كما حيا مقاومة أهالي كوباني، حسكة وشنكال.

وألقت عائشة أفندي الرئيسة المشتركة لمجلس شعب مقاطعة كوباني كلمة تطرقت فيها إلى دور النساء في ثورة روج آفا.

وأشادت عائشة بالانتصارات التي حققها أهالي مقاطعة كوباني بفضل مقاومة جميع الفئات العمرية وبتضحيات جميع أفراد العائلة الواحدة في سبيل “حماية مدنهم وقراهم من المجموعات التكفيرية”.

تلاها قراءة ميثاق حركة المجتمع الديمقراطي ومناقشة بنوده وإعادة النظر في بعض بنوده من أجل تحقيق المزيد من الانفتاح التنظيمي والاجتماعي بما ينسجم مع استحقاقات المرحلة وبما يخدم نهج الأمة الديمقراطية.

وقد تمخض عن الاجتماع جملة من القرارات تضمنت

1-أن يكون أعضاء حركة المجتمع الديمقراطي في طليعة تطبيق قانون الدفاع الذاتي.

2-تغيير اسم مجلس الشعب إلى مجلس حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM.

3 – التحضير من أجل إقامة احتفال مركزي في المقاطعة بمناسبة قفزة 15 آب/أغسطس.

4-إعادة انتخابات المجاس الشعبية في المدن ومناطق المقاطعة وفقاً للتغيرات التي أجريت في ميثاق حركة المجتمع الديمقراطي بما ينسجم مع آلية التنسيق مع الإدارة الذاتية الديمقراطية.

5- المساعدة في حملة الإحصاء السكاني التي بدأت بها الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة

التعليقات مغلقة.