أوباما : أميركا ستضرب المسلحين إذا تقدموا نحو أربيل

25

اعلن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، مساء الخميس، أنه أجاز للقوات الأميركية شن غارات جوية ضد عناصر ’داعش’ في العراق إذا تطلب الأمر ذلك للحيلولة دون ارتكاب هؤلاء مجازر بحق المدنيين.
وقال أوباما في تصريح ألقاه في البيت الأبيض حول الوضع في العراق ’بإمكاننا أن نتحرك، بحذر ومسؤولية، لمنع حصول عملية إبادة محتملة’، في إشارة إلى الآلاف من أبناء الطائفتين  الكوردية الايزيدية والمسيحيين الذين هجرهم مقاتلو تنظيم ’داعش’ من مناطقهم اثر مهاجمته لهم وقتل واعتقال المئات منهم .
وأضاف ’لهذا السبب أنا أجيز توجيه ضربات جوية محددة الأهداف إذا تطلب الأمر ذلك، لمساعدة القوات العراقية في القتال الذي تخوضه لفك الحصار وحماية المدنيين العالقين هناك’.
وأوضح أن واشنطن بدأت إجراءات لمساعدة العراقيين في شمال البلاد.
وقال ’سنوجه ضربات جوية لداعش في العراق إذا استدعى الأمر’، مؤكداً أن الولايات المتحدة تتحرك لمنع حصول إبادة في العراق. مضيفا إن أميركا ستضرب المسلحين إذا تقدموا نحو أربيل ، وقال أوباما إن أي تقدم آخر لتنظيم الدولة الإسلامية ربما يهدد مدينة إربيل التي توجد بها مصالح أمريكية
وأضاف: ‘لذلك ، وجهت بتنفيذ ضربات جوية محددة الأهداف‘.  .
في هذه الاثناء اكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الامريكية ’البنتاغون’ أن طائرات عسكرية أميركية أسقطت، الخميس، بواسطة المظلات مساعدات إنسانية لآلاف اللاجئين الإيزيديين الذين فروا من مناطقهم إثر استيلاء عناصر ’داعش’ عليها.

التعليقات مغلقة.