اتحادعلماء الدين الإسلامي في كوردستان يوجه نداءً إلى العالم الإسلامي

18

وجه اتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان، اليوم الخميس، نداءً الى الى العالم الاسلامي يفضح فيه الممارسات الارهابية لعناصر داعش في مختلف المناطق العراقية.

وجاء في النداء:

نداء مفتوح من علماء الدين الإسلامي في كوردستان إلى جميع الشخصيات والعلماء والمراجع الدينية والهيئات الرسمية وغير الرسمية في العالم الإسلامي، إنَّ ما تقوم به منظمة داعش من أعمال وحشية وإرهابية في محافظة الموصل و سنجار و زممار و غيرها من المدن العراقية من القتل والنهب والتهجير و هتك الأعراض وإجبار المسيحيين و الإيزيدين على إعتناق الإسلام وأخذ الجزية منهم وتدمير المساجد ومقابر الأنبياء والصالحين والتراث الإسلامي أمور مخالفة لسماحة الإسلام و تعاليمه وتنافي كل مبادئ الإسلام وقيّمه وأخلاقه’.

واضاف ‘وما يدعو إليه من حرية الرأي والمعتقد وحق الإنسان في الحياة .ومن هنا: نحن كعلماء الدين الإسلامي في كوردستان نطالب جميع الشخصيات والعلماء و المراجع الدينية والهيئات الرسمية وغير الرسمية في العالم الإسلامي للتنديد والشجب بهذه العمليات الإجرامية التي طالت المسلمين قبل المسيحين والإيزيدين،لتبرئة الذمة أمام الله تعالى’.

وتابع ‘كما ونهيب بجميع مواطني إقليم كوردستان بحماية ورعاية وإيواء المنكوبين و المشرَّدين والقيام بالواجب تجاه إخوتهم وأهلهم اللاجئين، كما ونحيي قوات المجاهدين البيشمركة للدفاع عن كوردستان وأهلها’.

 

 

التعليقات مغلقة.