إجازة للدورة الشهرية تثير جدلا بين الإيطاليين

144

_105912_cyclegإيطاليا ـ التي تعرف بقوانين العمل المناصرة للمرأةـ تسعى لتكون الدولة الأولى في أوروبا الغربية التي تمنح الإجازة للمرأة.

روما – أعلنت إيطاليا أنها بصدد مراجعة قانون يمنح المرأة إجازة رسمية مدفوعة لمدة 3 أيام شهريا بسبب آلام الدورة الشهرية التي تعاني منها المرأة، مما أثار جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض، بانتظار تصويت البرلمان.

ويفترض بعض الرجال تلقائيا بأن التعب والإحباط والقلق، وهي الأعراض التي تسبق وترافق الحيض، ليست إلا مزاجية أنثوية و“دلع بنات” لجذب الانتباه أو مجرد عذر للتغيب عن الصفوف الدراسية أو العمل.

ووفقا لصحيفة تلغراف البريطانية فإن هذا الافتراض خاطئ كليا، إذ ثبت علميا أن حدة آلام الحيض قد تكون متساوية مع آلام النوبة القلبية، كما حددها جون غوليبود بروفيسور في الصحة الإنجابية بكلية لندن الجامعية.

ويعتبر إدراك حجم الألم الحقيقي الذي تعانيه المرأة خلال فترة الحيض هو ما دفع بعض البلدان إلى تشريع قانون تمنح بموجبه المرأة إجازة لمدة 3 أيام شهريا مدفوعة.

وبحسب مجلة شتيرن الألمانية فإن الهند كانت في مقدمة هذه البلدان التي بدأت العمل بموجب هذا القانون منذ عام 1947، بالإضافة إلى بعض مناطق الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا.

وتسعى إيطاليا التي تعرف بقوانين العمل المناصرة للمرأة لتكون الدولة الأولى في أوروبا الغربية التي تمنح هذه الإجازة.

عن العرب اللندنية

التعليقات مغلقة.