ديمستورا يستقيل من منصبه كمبعوث أممي لسوريا

33

UN Special Envoy of the Secretary-General for Syria Staffan de Mistura, arrives to take part in a round of negotiation with opposition HNC at the European headquarters of the United Nations in Geneva

العربية نت- Buyerpress

علم مراسل “العربية” في نيويورك من مصدر رسمي رفيع المستوى في الأمم المتحدة، السبت، أن المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا سيقدم استقالته في منتصف أبريل القادم لأسباب شخصية حسب المصدر.

وبحسب معلومات خاصة لـ”العربية” فإن من بين المرشحين لخلافة ديمستورا وزيرَ الخارجية البوسني السابق حارث سيلاديتش الذي يجيد العربية، أو سيغريد كاغ رئيسة منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية التي نجحت في تجريد النظام من سلاحه الكيمياوي بقرار أممي.

جاء ذلك بعد انتهاء اليوم الأول من المحادثات السورية الجديدة في جنيف، حيث قال المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان ديمستورا، أمس الجمعة، إنه لا يتوقع معجزات ولا حتى انهيارا للمفاوضات.

وأكد أنه ينبغي على روسيا وإيران وتركيا عقد المزيد من المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في سوريا في أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع “المقلق” على الأرض.

ويتوسط ديمستورا في جولة محادثات سياسية جديدة هي الخامسة في جنيف، لكن لا يتوقع أن تحقق تقدما كبيراً، في حين من المفترض أن تهدف المحادثات المنفصلة التي ترتبها روسيا وإيران وتركيا في أستانا عاصمة كازاخستان إلى ضمان وقف إطلاق النار.

التعليقات مغلقة.