الرئيس المشترك للإدارة العامة لواجب الدفاع الذاتي: غيّرنا نظام البلاغات العامة إلى شخصية منذ بداية العام

28

خاص –  Buyerpress

مالك إبراهيمنسخ
الرئيس المشترك للإدارة العامة لواجب الدفاع الذاتي مالك إبراهيم

أوضح الرئيس المشترك للإدارة العامة لواجب الدفاع الذاتي مالك إبراهيم في تصريح خاص لموقع صحيفة Bûyerpress  أنه عند الإعلان عن واجب الدفاع الذاتي في الأول من تشرين الثاني/فبراير 2014، كان يتم إبلاغ المكلفين بلاغات شخصية إلى العوائل لزيارة مراكز واجب الدفاع الذاتي إما من أجل الخدمة أو التأجيل أو التسريح، واستمرت الإجراءات بهذا الشكل إلى الدورة الخامسة، ثم تحول إلى تعميم بشكل بلاغ عام, على حدّ وصفه.

وحدّد ابراهيم  أن أعمار المكلفين الآن هم من مواليد 1-1-1986 إلى مواليد عام 1999 بحسب تاريخ الولادة بالأشهر والأيام بحيث يكون قد أتم الثامنة عشر.

وتابع ابراهيم استمرت آلية البلاغ العام إلى نهاية عام 2016، حيث أعلنا في البلاغ عن طريق الإعلام  بأن من يتخلف عن الواجب ويتم توقيفه على الحواجز سيساق إلى الخدمة مباشرةً.

وأضاف ابراهيم إلى :”إنهم قاموا بتغيير نظام البلاغات العامة إلى بلاغات شخصية، حيث يقوم موظفو التجنيد بتوزيع البلاغات بشكل فردي إلى كل منزل، وتقوم عناصر من الانضباط العسكري وأعضاء الكومين بمناقشة وشرح واجب الدفاع الذاتي مع كل عائلة”.

ونوّه ابراهيم إلى أنه :” تم تعميم هذا القرار على كافة مناطق المقاطعة، وبعد الإبلاغ الشخصي إذا لم يقم المبلَّغ بزيارة مركز واجب الدفاع الذاتي سيقوم الانضباط العسكري حينها بملاحقتهم”. مشيراً إلى أن ” المتخلفين عن الواجب تضاف ثلاثة أشهر إلى مدة خدمتهم الأساسيّة”.

ووجّه الرئيس المشترك للإدارة العامة لواجب الدفاع الذاتي مالك إبراهيم نداءً إلى جميع شباب المقاطعة للانضمام إلى واجب الدفاع الذاتي لأنه واجب على جميع سكان المقاطعة ودفاع عن الشرف لاقتلاع الإرهاب من بلادنا، كما دعاهم لمساندة وحدات حماية الشعب والمرأة.

التعليقات مغلقة.