غضب الفرات: تحرير 98 قرية ومزرعة وقتل 124 إرهابياً في ريف الرقة

33

 

REQQA-PILANCO-YA-PENGAVA-3-YMIN

عقدت قيادة غرفة عمليات غضب الفرات مؤتمراً صحفياً حول آخر المستجدات في المرحلة الثالثة لحملة غضب الفرات لعزل وتحرير الرقة التي تستمر اليوم في يومها الـ 9، حيث عقد المؤتمر الصحفي في جبهات القتال في ريف الرقة، أكدت خلاله القيادة العامة لغرفة عمليات غضب الفرات بأن 750 شاباً من أبناء الرقة انضموا خلال 9 أيام إلى صفوف قواتهم ويتلقون التدريبات الآن.

وشارك في المؤتمر الصحفي كلاً من الناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد، الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو، والقائد العام لقوات الدفاع الذاتي سيامند ولات والقيادية في وحدات حماية الشعب كلارا رقة.

نص البيان:

“تستمر المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات بنجاح تام وفق الخطة المرسومة وحققت هدفها الرئيسي في تحطيم الخطوط الدفاعية الأمامية في جبهة الشمالية الشرقية لمعقل تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة بعد معارك عنيفة خاضتها قواتنا ببسالة بمساندة مجموعات عسكرية مختصة لقوات التحالف الدولي على أرض المعركة وبدعم فعال  لطائراتها، ودحرت التحشدات الكبيرة للتنظيم الإرهابي لمسافة 40 كم  خلال 7 أيام من بدء المعركة لتصل بذلك إلى مشارف مدينة الرشيد.

وقد حققت قواتنا خلال هذا الجزء من المرحلة الثالثة لعملية تحرير الرقة وريفها حتى الآن ما يلي:

أولاً: تحرير مساحة تقدر بـ 700 كم مربع من الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الرقة.

ثانياً: تحرير 98 قرية ومزرعة وتأمين سلامة المواطنين في هذه القرى والمزارع وتقديم المساعدة لهم  ومساعدتهم على عودتهم إلى مساكنهم بأمان.

ثالثاً: قتل 124 إرهابي وجرح أعداد كبيرة منهم  وأسر 9 إرهابيين.

رابعاً: تدمير عدد من المدافع الميدانية والآليات العسكرية المحملة بالأسلحة الثقيلة و63 نفقاً والعشرات من المواقع المحصنة ومصنعاً لصناعة المفخخات وتفجير 3 سيارات مفخخة إلى جانب إبطال مفعول  1256 لغم وإسقاط 3 طائرات مسيرة لإرهابي داعش واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والآليات والمعدات العسكرية.

خامساً: استشهاد 13 مقاتل من أبطال قوات سوريا الديمقراطية وقوات واجب الدفاع الذاتي.

سادساً: انضمام 750 مقاتل من أبناء المنطقة إلى المعسكرات التدريبية تمهيداً للمشاركة في الحملة  العسكرية المستمرة لتحرير محافظتهم.

إننا في قيادة غرفة عمليات غضب الفرات في الوقت الذي نؤكد على قرب وصول المرحلة الثالثة لعملياتنا إلى أهدافها المرسومة في تحرير كامل الريف الشرقي للمحافظة وعزل مركز مدينة الرقة تمهيداً لتحريرها، نناشد أبناء شعبنا المتواجدين في المناطق المحتلة مرة أخرى  للابتعاد عن كافة المراكز العسكرية والإدارية لإرهابي داعش والالتفاف حول قواتنا عند وصولها إلى مناطقهم وندعو شباب وشابات المحافظة إلى الانخراط في صفوف قوات سوريا ديمقراطية”.

التعليقات مغلقة.