قائد قوّات النخبة: سنشارك في الحملة الثالثة لتحرير الرقة بثلاثة آلاف مقاتل

218
IMG_2476نسخ
قائد القوات العسكريّة في قوات النخبة السورية المتواجدة في شمال سوريا مهيدي أحمد

خاص – Buyerpress

أكّد قائد القوات العسكريّة في قوات النخبة السورية المتواجدة في شمال سوريا مهيدي أحمد الجعيلة  أنهم تلقوا في الآونة الأخيرة تدريبات مكثّفة من قوات التحالف, وهم على جاهزيّة تامّة للانخراط في المرحلة الثالثة من عملية ” غضب الفرات” لتحرير ريف الرقة الشرقيّ, ومعظم مقاتليهم من الذين قاتلوا تنظيم “داعش” سابقاً ولديهم خبرة واسعة في هذا المجال على حد وصفه.

وأضاف أحمد أن عدد القوات المشاركة في الحملة الثالثة هي بحدود ثلاثة آلاف مقاتل من قوّات النخبة السوريّة من المكوّن العربيّ والتي تتكوّن من أبناء جميع العشائر العربيّة في دير الزور والنسبة الكبيرة هي من أبناء عشيرة “الشعيطات”.

واختتم قائد القوات العسكريّة في قوات النخبة السورية المتواجدة في شمال سوريا مهيدي أحمد:” سنحاول الاستفادة من أخطائنا في الحملة الثانية, وستكون الحملة الثالثة أسهل من الثانية, سيّما أن العامل الجوّي اختلف, والأعداد والتجهيزات أكبر ومحكمة أكثر”. منوّهاً أنهم شاركوا في الحملة الثانية وسيشاركون في الثالثة أيضاً لقطع الطريق على تنظيم “داعش” من الجهة الشرقية من مدينتي دير الزور والرقة.

وكان المتحدث باسم التحالف الدولى لمكافحة الإرهاب العقيد جون دوريان كان قد صرّح في وقت سابق وخلال مؤتمر صحفى للبنتاجون إن “قوات النخبة السورية التى يقودها أحمد الجربا الرجل الذى له نفوذ كبير في المنطقة ولديه القدرة على حشد قوات عربية محلية لدعم الهجوم، وقوات النخبة من المنطقة وهى تقاتل داعش منذ احتلالها المدينة”

 

التعليقات مغلقة.