حملة “قوات وطنية” للتضامن مع قوات حماية الشعب والمرأة

105

DSC01000

خاص “Buyerpress” – آرزيف رشيد

قامت اللجنة المنظمة لحملة وحدات الحماية “قوات وطنية” بالإعلان عن بدء الحملة الميدانية والإلكترونية بقراءة بيان إلى الرأي العام في مزار الشهيد دليل ساروخان اليوم الخميس في الثاني من شباط/فبراير بمدينة قامشلو وذلك بحضور نخبة من المثقفين والكتاب والشخصيات المستقلة.

وتأتي هذه الحملة التي ينظمها كل من: اتحاد الكتاب الكرد- سوريا، اتحاد مثقفي مقاطعة الجزيرة، الجمعية الثقافية السريانية، واتحاد الإعلام الحر إضافة إلى مجموعة من النشطاء والصحفيين والشخصيات المستقلة، وذلك لأجل الدعم والمساندة لوحدات حماية الشعب والمرأة والتأكيد على الوقوف بوجه كل من يعمل ضدّها ويسعى لأجل إلصاق تهمة الإرهاب بهم.

وتمّت قراءة البيان باللغتين العربية والكردية من قبل الناشط آلان بكو وجاء في البيان:

“انطلاقاً من واجبنا القومي والوطني والإنساني، ونظراً للمسؤوليات التاريخية المُلقاة على كاهلنا كمثقفين وإعلاميين ونشطاء تجاه قواتنا الوطنية” YPG – YPJ ” التي قدمت وما تزال تقدم التضحيات، وتدفع الغالي والنفيس لأجل حماية الأرض والعرض في روج آفا وشمال سوريا.

حيث نرفض رفضاً قاطعاً إلصاق أي تهمة بهذه القوات التي تُدافعُ عن كافة المكونات القومية والأثنية، والتي تضم في صفوفها كل مكونات روج آفا وشمال سوريا، كما إننا نؤكد وقوفنا بوجه كل من يعمل لأجل إلصاق تهمة الإرهاب بقواتنا وإدراجها في قوائم الإرهاب، حيث تعمل بعض الأطراف السورية والشخصيات الكردية التابعة لها منذُ فترةٍ طويلةٍ وعلى كافة الأصعدة على تشويه نضال قواتنا.

وعليه نحن في اتحاد الكتاب الكرد – سوريا واتحاد المثقفين، والجمعية الثقافية السريانية، واتحاد الإعلام الحر، ومجموعة من النشطاء والصحفيين المستقلين، نُعْلِنُ بدءَ حملة ميدانية وأخرى إلكترونية تحت مسمى “وحدات الحماية قوات وطنية” وندعو من خلالها جميع المؤسسات والنخب الوطنية في روج آفا وسوريا، وباقي أجزاء كردستان والمهجر للانضمام إلى حملتنا والتوقيع عليها وإبداء موقف من تلك المحاولات ومن يقف ورائها”.

وعن الحملة صرح  الناشط آلان بكو عضو اللجنة المنظمة للحملة لموقع صحيفة “Buyerpress”: بعد النداء الذي أطلقه القيادي ريدور خليل باسم القيادة العامة لوحدات حماية الشعب والمرأة للمثقفين والكتاب والمستقلين لإبداء موقفهم الصريح من هذه الحملة المشوهة ضد وحدات حماية الشعب والمرأة، ورغم تأخرنا فقد استجبنا للنداء وأطلقنا في هذه الفعالية حملة الكترونية وميدانية لجمع التواقيع كردستانياً وعالمياً لإبداء موقفنا ودعمنا للقوات الشرعية لروجآفا والشمال السوري ألا وهي وحدات حماية الشعب والمرأة، ودحض ادعاءات بعض الجهات السورية والكردية بأن وحدات الحماية إرهابية”.

وأضاف بكو:” كما ندعو جميع المؤسسات والنخب الوطنية في روجآفا وشمال سوريا وباقي أجزاء كردستان والعالم للانضمام إلى حملتنا والتوقيع عليها وإبداء موقفهم من تلك المحاولات ومن يقف ورائها”.

ثم قام المنظمون للحملة بزيارة إلى مركز وحدات حماية الشعب والمرأة في قرية هيمو.

DSC01050

DSC00986 DSC01046

DSC01012 DSC01028 DSC01032 DSC01039 DSC01085 DSC01088

التعليقات مغلقة.