الكشف عن حصيلة 10 أيام من المرحلة الثانية لحملة غضب الفرات

33

reqqa-daxuyaniya-xezba-firate-1-620x364

Buyerpress

حرر مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات، 97 قرية وعشرات المزارع، واستولوا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وتم إعادة المدنيين في أغلب القرى المحررة، خلال المرحلة الثانية لحملة غضب الفرات.

وكشفت القيادة العامة لغرفة عمليات غضب الفرات خلال مؤتمر صحفي عقدته، حصيلة 10 أيام من المرحلة الثانية لحملة غضب الفرات لتحرير كامل الريف الغربي لمدينة الرقة وعزل المدينة.

وقرئ البيان من قبل الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد، في قرية خربة جحيش المحررة، وبحضور العديد من الوسائل الإعلامية.

وجاء في نص البيان “في المرحلة الثانية لحملة غضب الفرات التي تهدف الى تحرير كامل الريف الغربي للرقة وعزل المدينة تم التقدم من محورين محور القادرية ومحور كردوشان وبعد 10 ايام من بدء الحملة تمكن مقاتلو غضب الفرات خلال هذه الفترة من تحرير /97/ قرية وعشرات المزارع والكثير من التلال منها تلال استراتيجية وتبلغ مساحة الأراضي المحررة حتى الان /1300/كم٢.

وتمّ تأكيد مقتل /96/ من إرهابيي داعش في المعارك المحتدمة والتي دارت خلال المواجهة المباشرة معهم من قبل قواتنا قوات سورية الديمقراطية

وتم أسر 7 من مرتزقة داعش بالإضافة إلى تسليم داعشي لنفسه مع عائلته بالكامل لقواتنا، وتمكن مقاتلو غضب الفرات من الوصول إلى نهر الفرات و بذلك يتمّ تحرير هذه المنطقة من قبل قواتنا .

الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر

خلال عشرة أيام استولى مقاتلو غضب الفرات على كميات من الأسلحة والذخائر وهذه الذخيرة هي:

-52 سلاح نوع كلاشنكوف

-87 قطعة مخزن كلاشنكوف

– ثلاثة دراجات نارية

-واحد منظار نهاري

– /6/أجهزة لاسلكي ديجيتال

– /7/ حزام ناسف

– /20/ جعبة

– /38/قنابل يدوية

– /6/قاذفات RBG

– /7/حشوات لقاذفات RBG

– /7/ حقائب حشوات ار بي جي

– /4/صواريخ كاتيوشا

– /40/ قاذف هاون

– /2/هاون /120/مم

– /1/هاون /160/مم

– /1500/طلقة BKC

-/1 / BKC

– عربة مفخخة

– سلاح دوشكا عيار 12.5 مم و80 رصاصة.

– سلاح دوشكا عيار 23.5 مم.

– سيارة بيك آب.

إزالة وإبطال مفعول 550 لغم

وتمّ إزالة وإبطال مفعول /550/لغم كانت قد زرعها تنظيم داعش في الكثير من الأماكن والمواقع وما زال هناك الكثير من الألغام لم يتم إزالتها بعد .

استشهاد تسعة مقاتلين وإصابة اثنا عشر آخرين بجراح

حصيلة عشرة أيام من المعارك استشهاد تسعة من مقاتلي غضب الفرات وجرح اثنا عشر مقاتل.

وتمّ إعادة اغلب الأهالي إلى قراهم المحررة بعد تمشيطها وتنظيفها كما نشكر أهلنا على استقبالهم الحار لقواتنا بمعنوياتهم العالية واتباع القرارات بالابتعاد عن مواقع تمركز داعش وتجمعاتهم حيث كان ذلك  سببا في تسريع وانجاح مخطط الحملة في مرحلتها الثانية وما زالت الحملة مستمرة لعزل المدينة”

من صفحة حملة تحرير الرقة

التعليقات مغلقة.