PYD: يستعد لعقد مؤتمره الأول في شيخ مقصود

29

emina-ose-620x364

هاوار- Buyerpress

أكّدت عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي أمينة أوسي أنهم يتحضرون خلال الأيام القليلة القادمة لعقد المؤتمر الأول لحزب الاتحاد الديمقراطي في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب, وسيتم اتخاذ قرارات وخطو خطوات مستقبلية من أجل ترسيخ مبدأ اخوة الشعوب.

ويستعد حزب الاتحاد الديمقراطي لعقد مؤتمره الأول خلال الأيام القادمة في حي الشيخ مقصود, وبهذا الخصوص التقت وكالة أنباء هاوار مع عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي أمينة أوسي للحديث حول تحضيرات المؤتمر وما الهدف من عقده في هذه الفترة على وجه الخصوص.

بيّنت عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي أمينة أوسي أن الهدف من عقد المؤتمر في هذه المرحلة التي تمرّ بها مدينة حلب، رؤيتهم لضرورة تطوير التنظيم في الحي والسعي لإيصاله إلى الأحياء المحررة، وإن انعقاد المؤتمر في هذه الفترة سيكون له تأثير وأهمية كبيرة على الصعيد التنظيمي.

وأشارت أمينة أوسي أن “من أهم الأهداف التي سيسعى لها المؤتمر هي دعوة الأهالي ليكونوا جاهزين لكل ما يعترضهم من مصاعب مستقبلية ليكونوا قادرين على حماية أنفسهم وأحيائهم وإدارتها ذاتياً, كما إننا للمرة الأولى التي سنعقد فيها المؤتمر في مدينة حلب وهناك برنامج خاص سيتداول خلال المؤتمر من أجل الفترة القادمة”.

ولفتت أمينة أوسي من خلال حديثها أن الدعوة لحضور المؤتمر ستوجه لكل المكونات والأحزاب السياسية والتركمانية والسريانية والمؤسسات وكذلك المجالس المتواجدة في حي الشيخ مقصود وأحياء حلب الشرقية المحررة .

وأكدت أوسي أنه “يحق لكل من يحضر المؤتمر أن يكون له الكلمة الخاصة به والرأي حول المؤتمر كما سيقرأ كل من التقرير السياسي والتنظيمي لحزب الاتحاد الديمقراطي والفعاليات التي قام بها في روج آفا والعالم, وعلى أساس التقرير سيتم اتخاذ القرارات المناسبة”.

واختتمت عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي أمينة أوسي حديثها بالقول “ضمن المؤتمر ستجرى الانتخابات من أجل اختيار أعضاء مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي في حي الشيخ مقصود, ومن ضمن المخططات التي سيتم النقاش عليها تنظيم الأحياء المحررة لترسيخ مبدأ اخوة الشعوب والتعايش المشترك”.

التعليقات مغلقة.